فيديو | معدات حديثة لتنظيف وتعقيم الحرم المكي مع بدء توافد الحجاج

تستعد المملكة لاستقبال وخدمة ضيوف الرحمن لأداء مناسك الحج، ومن ضمن هذه الاستعدادات وجود معدات حديثة مخصصة للتنظيف والتعقيم داخل الحرم المكي.

وفي فيدو رصدته قناة العربية يوضح من خلاله تنتظم عمليات التنظف والتعقيم وفق أرقى المعايير المعتمدة بشأن المواد المستخدمة في هذه العمليات على مدار اليوم.

واعتادت إدارة التطهير والسجاد التابعة للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، إنجاز جميع مهامها في وقت قياسي باستخدام طرق خاصة للتطهير، وباستخدام أحدث المعدات.

وقال المتحدث الرسمي للهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين «ماهر الزهراني»، إن الخدمات تقدم إلى ضيوف الرحمن عبر أكثر من منصة أبرزها منصة منارة الحرمين التي تبث الضيوف والخطب بعدة لغات، ومن المقرر بث خطبة يوم عرفة بأكثر من 20 لغة، فضلًا عن العديد من الخدمات التي يجري السعي مع منظومة الحج والعمرة لتقديمها.

وتابع في مداخلة هاتفية مع قناة السعودية: "أنَّنا نفخر بخدمة ضيوف الرحمن؛ حيث بدأت الهيئة قبل الموسم في تهيئة جميع المرافق والخدمات بأعلى مستوى من خلال البنية التحتية، وأنظمة التكييف والتبريد والأنظمة المرئية مع بث الرسائل التوعوية والإرشاد المكاني في الحرمين الشريفين".

اقرأ أيضًا: حجز قطار سار الرياض الدمام أونلاين وأسعار التذاكر