هيئة النقل تجهز 27 ألف حافلة لحجاج بيت الله الحرام

أعلنت الهيئة العامة للنقل عن استعدادها لتيسير رحلة ضيوف الرحمن خلال موسم حج 1445هـ؛ عبر تجهيز أكثر من 27 ألف حافلة لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

3,500 حافلة

وذكرت الهيئة أنه تم إعداد ما يزيد على 3,500 حافلة مخصصة لنقل الحجاج من وإلى المسجد الحرام عبر أكثر من 16 مسارًا و11 موقفًا ومحطة، إضافةً إلى تهيئة أكثر من 355 حافلة لخدمة النقل العام داخل مكة المكرمة، وما يربو على 27 حافلة داخل المدينة المنورة.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي لضمان توفير خدمة نقل شاملة وفعالة تلبي احتياجات ضيوف الرحمن خلال موسم الحج لهذا العام.

الآداب العامة

ودعت الهيئة العامة للنقل إلى أهمية الالتزام بالآداب العامة أثناء ركوب الحافلات؛ حيث يحظر التدخين والأكل داخل الحافلة للحفاظ على بيئة نظيفة ومريحة لجميع الركاب، بالإضافة إلى عدم النوم في الأماكن غير المخصصة، والحفاظ على خصوصية وراحة الجميع؛ بتجنب التحدث بصوت مرتفع على الهاتف.

وأكدت ضمانها لحقوق المستفيدين داخل الحافلات، والتي تشمل: التزام السائق بالآداب العامة وحسن التعامل وحفاظه على خصوصية الركاب، بالإضافة لتمكين ذوي الإعاقة من استخدام الحافلة بكل سهولة وتوفير كل ما يلزم لهم.

كما تضمن الهيئة الحق في تعويض الركاب عند تأخر الرحلة لأكثر من ساعة في الرحلات التي تزيد مدتها على ثلاث ساعات؛ إذ يتلقى الركاب الوجبات والمرطبات بشكل مجاني في هذه الحالة، بالإضافة إلى توفير رقم للتواصل وتقديم البلاغات.

وتستقبل الهيئة البلاغات والاستفسارات عبر قنواتها الرسمية والرقم الموحد 19929، أو من خلال منصة X عبر حساب العناية بالمستفيدين @TGA_CARE.

اقرأ أيضًا: "الشؤون الدينية" تعلن فتح باب العمل التطوعي في الحرمين الشريفين