بعد غياب 70 عامًا.. دار Dior العريقة تعود إلى اسكتلندا بعرض أزياء مميز

عادت دار Dior العريقة إلى اسكتلندا لتقديم عرض أزياء Cruise 2025 في حدائق قلعة دروموند، والذي جاء بعد غياب 70 عامًا، وتحولت خلاله الذكريات ومصادر الإلهام إلى تصاميم ساحرة تزينت بتطريزات فنية تُظهر براعة فائقة.

عودة بعد غياب 70 عامًا

ويعد هذا العرض الثاني لـ Dior في اسكتلندا بعد عرضها الأول عام 1955، وربطت ماريا غرازيا كيوري؛ المديرة الإبداعية للدار؛ عبر 88 إطلالة جذابة، بين تراث Dior العريق وتاريخ اسكتلندا الغني.

بعد غياب 70 عاما.. دار Dior العريقة تعود إلى اسكتلندا بعرض أزياء مميزبعد غياب 70 عامًا.. دار Dior العريقة تعود إلى اسكتلندا بعرض أزياء مميزبعد غياب 70 عاما.. دار Dior العريقة تعود إلى اسكتلندا بعرض أزياء مميزبعد غياب 70 عامًا.. دار Dior العريقة تعود إلى اسكتلندا بعرض أزياء مميز

وبحسب ما ورد على موقع "العربية" استعانت  ماريا كيوري بمواد تقليدية مثل: الترتان والكشمير والتويد لـ تصميم أزياء تجاوزت مفهوم الملابس اليومية؛ لتُجسد روح التحدي والتعبير عن الإقدام في قاموس المرأة العصرية.

ظهور قوي للترتان الاسكتلندي خلال العرض

وبرز الترتان الاسكتلندي المزين بالمربعات كعنصر أساسي في هذه المجموعة، ووصف مؤسس الدار كريستيان ديور هذه الخامة في كتابه "القاموس الصغير للموضة" بأنها القماش الفاخر الوحيد الذي يقاوم صيحات الموضة.

وظهر الترتان في هذه المجموعة بتصاميم متنوعة جمعت بين الخطوط الكلاسيكية والطابع العصري بأناقة متجددة، كما تم استخدامه في أنسجة رقيقة وفساتين بأطوال مختلفة، بالإضافة إلى المعاطف ورداء الكاب.

بعد غياب 70 عاما.. دار Dior العريقة تعود إلى اسكتلندا بعرض أزياء مميزبعد غياب 70 عامًا.. دار Dior العريقة تعود إلى اسكتلندا بعرض أزياء مميزبعد غياب 70 عاما.. دار Dior العريقة تعود إلى اسكتلندا بعرض أزياء مميزبعد غياب 70 عامًا.. دار Dior العريقة تعود إلى اسكتلندا بعرض أزياء مميزبعد غياب 70 عاما.. دار Dior العريقة تعود إلى اسكتلندا بعرض أزياء مميزبعد غياب 70 عامًا.. دار Dior العريقة تعود إلى اسكتلندا بعرض أزياء مميزبعد غياب 70 عاما.. دار Dior العريقة تعود إلى اسكتلندا بعرض أزياء مميزبعد غياب 70 عامًا.. دار Dior العريقة تعود إلى اسكتلندا بعرض أزياء مميزبعد غياب 70 عاما.. دار Dior العريقة تعود إلى اسكتلندا بعرض أزياء مميزبعد غياب 70 عامًا.. دار Dior العريقة تعود إلى اسكتلندا بعرض أزياء مميزبعد غياب 70 عاما.. دار Dior العريقة تعود إلى اسكتلندا بعرض أزياء مميزبعد غياب 70 عامًا.. دار Dior العريقة تعود إلى اسكتلندا بعرض أزياء مميز

تزيين بعض التصاميم بخارطة اسكتلندا

وتزينت بعض التصاميم بخارطة اسكتلندا، بينما تم تحويل صور من عرض أزياء Dior لربيع وصيف 1955، الذي قدمته "ديور" في اسكتلندا، إلى طبعات وتفاصيل زينت بعض معاطف وتنانير هذه المجموعة بأسلوب المونتاج السينمائي.

وجمع العديد من الإطلالات بين عناصر متباينة في الشكل والتنفيذ، أبرزها الجمع بين المخمل والأنسجة المخرمة، وتزينت بعض الإطلالات بأكمام واسعة بشكل مبالغ فيه، بينما تم استخدام التطريز بكثافة على الأنسجة.

وتمت الاستعانة بأنسجة مخرمة تضفي لمسات تقليدية على الإطلالات، كما تحول الدانتيل إلى أثواب اختلط فيها الطابع الدرامي مع اللمسات الرومانسية.

بعد غياب 70 عاما.. دار Dior العريقة تعود إلى اسكتلندا بعرض أزياء مميزبعد غياب 70 عامًا.. دار Dior العريقة تعود إلى اسكتلندا بعرض أزياء مميزبعد غياب 70 عاما.. دار Dior العريقة تعود إلى اسكتلندا بعرض أزياء مميزبعد غياب 70 عامًا.. دار Dior العريقة تعود إلى اسكتلندا بعرض أزياء مميزبعد غياب 70 عاما.. دار Dior العريقة تعود إلى اسكتلندا بعرض أزياء مميزبعد غياب 70 عامًا.. دار Dior العريقة تعود إلى اسكتلندا بعرض أزياء مميز

تعاون مع حرفيين محليين

وتعاونت المديرة الإبداعية لدار Dior  في هذا العرض مع حرفيين محليين لتنفيذ خامات التويد والكشمير والأنسجة المحبوكة، كما حرصت على إبراز الأهمية الثقافية والتاريخية التي تتمتع بها اسكتلندا؛ من خلال استكشاف معانٍ أعمق للموضة وأشد تأثيرًا في عالمنا.

اقرأ أيضًا: الأميرة رجوى تظهر في إطلالة جديدة ذات أسلوب عصري