المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات مطلع عام 2025 ولمدة 10 سنوات

أعلنت وزارة الرياضة، أمس السبت الموافق 2 يونيه، عن استضافة المملكة لبطولة العالم للراليات للمرة الأولى في تاريخها، تحت مسمى "رالي السعودية"، ولمدة (10) سنوات، بداية من العام المقبل 2025م.

بطولة الرايات بتنظيم من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وشركة رياضة المحركات السعودية، وإشراف وزارة الرياضة، بالتعاون مع بطولة العالم للراليات.

تفاصيل البطولة

وأوضحت وزارة الرياضة السعودية أن البطولة ستقام تحت مسمى "رالي السعودية"، على أن يتم تنظيمها من جانب الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، إلى جانب شركة رياضة المحركات السعودية، وتحت إشراف الوزارة بالتعاون مع بطولة العالم للراليات.

البطولة ستكون عبارة عن جولة من بطولة العالم للراليات "WRC" التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات "FIA".

وسيُقام الرالي حول مدينة جدة مع مراحل تتضمن مزيجًا من الطرق الجبلية والصحراوية، إذ إنه من المرجّح إقامة حدث اختباري في وقت مبكر من العام المُقبل كجزء من بطولة الشرق الأوسط للراليات، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

مركز ضخم

من جانبه، قال الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل: "نحن متحمسون لاستضافة بطولة العالم للراليات للمرة الأولى في 2025. إذ إن قدوم سلسلة سباقات أخرى من طراز عالمي إلى المملكة العربية السعودية يؤكد إلى أي مدى نتقدم في عملية تحوّلنا إلى مركز ضخم لرياضة السيارات في المنطقة".

فيما قال محمد بن سليم رئيس الاتحاد الدولي للسيارات "فيا": "تلك لحظة رائعة لرياضة السيارات في الشرق الأوسط. فقد مرّ أكثر من عقد منذ الزيارة الأخيرة لبطولة العالم للراليات في المنطقة، ومن خبرتي الشخصية، فأنا أعلم جيدًا التحديات الفريدة التي سيواجهها السائقون والملاحون عندما ينطلق رالي المملكة العربية السعودية في 2025".

ويعد فوز المملكة بهذه الاستضافة، الأول من نوعه في الشرق الأوسط منذ عام 2011، حين أُقيمت البطولة في الأردن، إذ تعد هذه الاستضافة تأكيدًا جديدًا على القدرات العالية والكبيرة التي تملكها المملكة.

اقرأ أيضًا: منتخب السيدات لكرة القدم يبدأ معسكرًا إعداديًا في إسبانيا.. 27 مايو الجاري