فوز سعودي بجائزة هواوي العالمية للتقنية من بين 160 فريقًا عالميًا

فاز فريق من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، بالجائزة الثالثة في مسارات الشبكات من بين 160 فريقًا عالمياً، وذلك خلال نهائيات مسابقة “هواوي” للاتصالات وتقنية المعلومات لعام 2024.

وحقق الفريق الذي يضم الطالبة لين بنت سعود آل تويم، ووليد الكثري من كلية علوم الحاسب والمعلومات بالجامعة،أثير بنت أيمن العياضي، الفوز بهذه الجائزة العالمية من بين أكثر من 470 متسابقًا من 49 دولة على مستوى العالم خلال النهائيات المقامة في شينزن الصينية.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للشركة إريك يانغ: “شهدت مسابقة العام الحالي مشاركة العديد من المواهب المميزة من المملكة والمنطقة، ونحن ملتزمون بتنمية المواهب المحلية وإعداد الجيل القادم من قادة التقنية في المستقبل، وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم للإسهام في تنفيذ الخطط التنموية، ودفع عجلة التحول الرقمي”.

مبينًا أن المسابقة تعكس أهمية التعاون المفتوح مع الشركاء في القطاعين العام والخاص لتمكين الشباب السعوديين الموهوبين من أخذ دورهم في بناء مستقبل وطنهم، مؤكدًا التزام الشركة بتوفير أحدث التقنيات وأفضل الخبرات على المستوى العالمي والعمل مع الشركاء لتمكين وتطوير القدرات الرقمية، مما يسهم بدوره في دفع عجلة الاقتصاد الرقمي في المملكة.

أهداف المسابقة

يُشار إلى أن المسابقة تهدف من خلال نسخها الثلاث المحلية والإقليمية والعالمية إلى تطوير المنظومة المحلية الشاملة والمتكاملة اللازمة لتقنية المعلومات والاتصالات التي تبدأ بتنمية المواهب التقنية الشابة، وتعزيز قدراتهم الابتكارية، وصقل معارفهم وخبراتهم، بما يتماشى مع التطورات المتسارعة للتقنية، وخطط إعداد الجيل القادم من قادة التقنية في المملكة لخدمة أهداف التحول الرقمي وبناء الاقتصاد الرقمي المستدام المبني على المعرفة تحقيقًا لرؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضًا: سلوى الهزاع.. أول سعودية تنضم للجمعية الدولية للاتزان الرقمي