موعد انطلاق النسخة الثالثة من "مهرجان السينما الأوروبية" في السعودية

أعلنت مندوبية الاتحاد الأوروبي بالرياض، بالتعاون مع سفارات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ومجموعة الصور العربية للسينما، عن إطلاق النسخة الثالثة من «مهرجان السينما الأوروبية» في المملكة العربية السعودية، والذي سيقام في الفترة من 29 مايو الجاري وحتى 6 يونيو المقبل. ولأول مرة، سيتم تنظيم المهرجان في كل من الرياض وجدة.

على أن يتضمن المهرجان عرض 21 فيلمًا أوروبيًا من مختلف الدول الأوروبية، ويشمل مجموعة من الأفلام التي حازت على العديد من الجوائز، بما في ذلك جوائز «الأوسكار» والسعفة الذهبية في «مهرجان كان السينمائي الدولي».

سفير الاتحاد الأوروبي يشيد بدور المملكة

وعن الحدث علق سفير الاتحاد الأوروبي لدى المملكة العربية السعودية، كريستوف فارنو، قائلاً: «يسعدني أن مهرجان السينما الأوروبية بالمملكة قد تحول إلى فعالية رئيسية ضمن روزنامة المملكة الثقافية، وسوف يتم تنظيم المهرجان في جدة أيضًا، وأتمنى أن تتيح الفعالية الفرصة للمزيد من محبي الأفلام السعوديين لمشاهدة العديد من الأفلام المعروضة فضلًا عن الفعاليات الجانبية».

وبالأساس يستهدف المهرجان إلى تسهيل التبادل الثقافي والترويج للسينما الأوروبية، بالإضافة إلى تعزيز التواصل بين صناع الأفلام الأوروبيين والسعوديين من خلال تنظيم فعاليات جانبية مخصصة.

اقرأ أيضًا: دنيا سمير غانم تُعلن عن فيلمها الجديد "روكي الغلابة".. وتعليق ساخر من زوجها