بعد إصابة زوجة بشار الأسد بـ"سرطان الدم".. زوجات رؤساء وملوك أُصبن بأمراض خطيرة

أعلنت الرئاسة السورية، اليوم الثلاثاء، إصابة زوجة الرئيس بشار الأسد، "أسماء"؛ بمرض سرطان الدم "لوكيميا"، بعد ملاحظة أعراض وعلامات سريرية مرضية تبعتها سلسلة من الفحوصات والاختبارات الطبية.

إصابة زوجة الرئيس السوري بسرطان الدم

وبعد إعلان إصابة أسماء الأسد، بمرض سرطان الدم، تستعرض مجلة "الجوهرة" في السطور التالية، زوجات رؤساء وملوك أُصبن بـ أمراض خطيرة، وتغلب منهن عليها.

إصابة زوجة الرئيس السوري بسرطان الدمإصابة زوجة الرئيس السوري بسرطان الدم

زوجات رؤساء وملوك أُصبن بأمراض خطيرة

ومن زوجات الرؤساء والملوك اللواتي أُصبن بأمراض خطيرة:

1. سارة فيرغسون

هي الزوجة السابقة للأمير البريطاني "أندرو" وأم الأميرتين "بياتريس" و"يوجيني"، وقد أُصيبت بسرطان الثدي، وأثناء رحلة علاجها أُصيبت أيضًا بسرطان الجلد، بحسب موقع "روسيا اليوم".

2. بيتي فورد

زوجة الرئيس الأمريكي جيرالد فورد، تم تشخيص إصابتها بسرطان الثدي في عام 1974م، وخضعت لجراحة استئصال الورم، وللعلاج بالإشعاع، وتعافت في النهاية من السرطان.

3. نانسي ريغان

زوجة الرئيس الأمريكي رونالد ريغان، تم تشخيص إصابتها بسرطان الثدي في عام 1987م، وخضعت لجراحة استئصال الورم وللعلاج بالإشعاع، وتعافت في النهاية من السرطان.

4. باربرا بوش

زوجة الرئيس الأمريكي جورج بوش الأب، وقد أصيبت بسرطان الغدة الدرقية في عام 1988م، وخضعت لجراحة لإزالة الغدة الدرقية وللعلاج باليود المشع، وتعافت في النهاية.

ميشيل أوباماميشيل أوباما

5. ميشيل أوباما

زوجة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، شخص الأطباء إصابتها بسرطان الثدي في عام 2018م، وخضعت لجراحة استئصال الورم وللعلاج بالإشعاع، وتعافت في النهاية. كما تحدثت ميشيل أوباما عن تجربتها مع سرطان الثدي؛ لزيادة الوعي بأهمية الفحص المبكر والعلاج.

اقرأ أيضًا: دراسة جديدة: يمكن رؤية علامات سرطان المعدة في أفواه المرضى قبل سنوات من ظهور الأعراض