فيديو| وزير النقل: المملكة حققت رقمًا قياسيًا بـ 111 مليون مسافر للعام 2023

افتتح وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الھيئة العامة للطيران المدني؛ المھندس صالح بن ناصر الجاسر، اليوم الاثنين، في مدينة الرياض، فعاليات "مؤتمر مستقبل الطيران 2024".

وتنظم المؤتمر، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الھيئة العامة للطيران المدني، خلال الفترة من 20 إلى 22 مايو 2024، تحت شعار "تعزيز مستوى الربط العالمي".

يجمع المؤتمر نحو 5 آلاف من خبراء وقادة الطيران لدى 100 دولة بجميع أنحاء العالم؛ بينهم عدد من المديرين التنفيذيين لشركات طيران عالمية، وكبار المصنعين العالميين.

مؤتمر مستقبل الطيران 2024


 وقال وزير النقل المهندس صالح الجاسر:  إن المملكة حققت رقمًا قياسيًا بوصول عدد المسافرين إلى 111 مليون مسافر، خلال العام 2023م.

 وأضاف أثناء كلمته في مؤتمر "مستقبل الطيران 2024"، أن المملكة نجحت خلال العامين الماضيين في الترشح لعضوية مجلس منظمة الطيران المدني الدولي.

كما أعلن وزير النقل، إطلاق المخطط الرئيس لمطار الملك سلمان، بهدف استضافة 100 مليون مسافر في 2030.

 وأشار إلى أن الوزارة فتحت مطار البحر الأحمر، وتوسيع مطارات المملكة؛ لتطوير وتحديث البنية التحتية لقطاع الطيران.

كذلك أعلن الوزير، عن افتتاح المنطقة اللوجستية في الرياض، من أجل استهداف تأمين الخدمات اللوجستية لكبار المستثمرين العالميين وتسهيل عمليات الاستثمار في المملكة.

وأوضح تقرير للهيئة العامة للطيران المدني، إسهام القطاع بمبلغ 53 مليار دولار في اقتصاد المملكة. 

وكشف التقرير الصادر عن الهيئة العامة للطيران المدني، أن السعودية حققت نموًا في السعة المقعدية الدولية، بلغت 123%، مقارنة بما كانت عليه قبل جائحة كورونا، في الوقت الذي يبلغ فيه متوسط معدل التعافي العالمي والإقليمي 90% و95% على التوالي.


اقرأ أيضًا: "بينها دول عربية".. أهم وجهات سياحية يفضلها الفرنسيين 2024