كرة نارية خضراء تضيء سماء البرتغال وإسبانيا.. سببت حالة من الرعب للسكان

لحظات مرعبة عاشها سكان البرتغال وإسبانيا، مساء السبت، عندما أضاءت كرة نارية خضراء ساطعة سماء البلدين، تاركةً وراءها تساؤلات حول طبيعتها ومصدرها.

ظاهرة مذهلة نتجت عن شظية من مذنب

وبحسب ما ورد على موقع صحفية "ديلي ميل" البريطانية، فقد أوضحت وكالة الفضاء الأوروبية (ESA) أن الظاهرة المذهلة نتجت عن شظية من مذنب، وليس نيزكًا كما اعتقد البعض في البداية.

كرة نارية خضراء تضيئ سماء البرتغال وإسبانياكرة نارية خضراء تضيئ سماء البرتغال وإسبانيا

وانطلقت الشظية بسرعة هائلة بلغت 28 ميلًا (45 كيلو مترًا) في الثانية، قبل أن تحترق فوق المحيط الأطلسي، تاركة وراءها سحبًا زرقاء وخضراء أضاءت سماء المنطقة.

مشهد يشبه أفلام الخيال العلمي

ووصف شهود العيان المشهد قائلين: "يشبه أفلام الخيال العلمي"؛ إذ أضاءت الكرة النارية السماء بشكل ساطع؛ ما أثار الذعر بين السكان.

وانتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية، مقاطع فيديو عدة التُقطت للظاهرة على نطاق واسع، وأظهرت الجسم وهو يعبر سماء الليل بسرعة عالية.

كما تلقت خدمات الطوارئ في البلدين العديد من المكالمات من السكان الذين أبلغوا عن المشهد الغريب، وأثارت الظاهرة دهشة علماء الفلك، الذين لا يزالون يحاولون تحديد مصدر الشظية المذنب بشكل دقيق.

كرة نارية خضراء تضيئ سماء البرتغال وإسبانياكرة نارية خضراء تضيئ سماء البرتغال وإسبانيا

تأثر الحالة النفسية للسكان

جدير بالذكر أن تأثيرات هذه الظاهرة لم تقتصر على الجوانب المادية فقط، بل أثرت أيضًا على الحالة النفسية للسكان، الذين عبروا عن خوفهم ودهشتهم مما حدث.

اقرأ أيضًا: عوامل تقليل ضحايا الزلازل.. مدير «المساحة الجيولوجية» يكشف