فرحة غامرة في جدة.. قرية التأسيس تحتضن احتفالات الشعب

تزين مظاهر الاحتفال بذكرى يوم التأسيس 2024، شوارع المملكة ما بين الأعلام الخضراء والأنوار واللافتات الوطنية التي تعبر عن الفرحة الغامرة بهذه المناسبة العظيمة.

واكتست شوارع وميادين محافظة جدة، بالأعلام الخضراء، كما تزينت المباني واللوحات على امتداد طرق المحافظة، بصور القيادة.

احتفالات يوم التأسيس 2024

اكتست المرافق والميادين العامة بمحافظة جدة باللون الأخضر، فضلًا عن نشر الرسائل الوطنية على اللوحات الإعلانية الرقمية بالشوارع والميادين التي تجسد التلاحم بين القيادة والشعب. 

وتستحضر ذكرى التأسيس قصة عظيمة لتأسيس وطن منذ ثلاثة قرون،وفقًا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

قرية التأسيس في جدة

افتتحت "قرية التأسيس" بمحافظة جدة، اليوم الخميس، أبوابها لأهالي المحافظة، احتفاء بمناسبة يوم التأسيس 2024، ليعيش زوارها تجربة إحياء قصص الماضي بطريقة مشوقة.

احتفالات يوم التأسيس 2024احتفالات يوم التأسيس 2024

وتتضمن القرية أقسام وممرات تحتضن عروضًا وفعاليات متنوعة لإرث وحضارة المنطقة المتنوعة التي تستهدف جميع الفئات العمرية للتعرف على الإرث الثقافي والتاريخي بطريقة مبهرة، والاعتزاز بيوم التأسيس، من خلال مشاركة الحضور للفعاليات عبر الأقسام والأجنحة التي تضمها القرية.

كما تحتوي أقسام "قرية التأسيس" على فعالية "ممر الموسم "، والساحة الثقافية، وساحة الألعاب التقليدية، ومنطقة الأطفال، ومذاق الأصالة، وتاريخ المنطقة، ومنطقة عروض للألعاب النارية.

ساحة الأطفال في قرية التأسيس

أتاحت ساحة "قرية التأسيس" بجدة، للأطفال من مختلف الفئات العمرية، التعبير عن مشاعرهم ومشاركة الوطن فرحته بيوم التأسيس، عبر تخصيص أركان خاصة للتفاعل مع الفعاليات التي تحتضنها القرية.

وتضم القرية منطقة لعرض مجموعة من الألعاب القديمة الترفيهية منها والحركية، التي كانت حاضرة في الماضي وتمثل مناطق مختلفة في المملكة.

كما أبدع في أدائها العديد من الأطفال في مظهر امتزج فيه الماضي بالحاضر، فيما أرتدى عدد من الأطفال الأزياء الشعبية التقليدية، وشاركوا في الفعاليات عبر تريد الأهازيج والأناشيد الوطنية فرحة بهذا اليوم.

احتفالات يوم التأسيس 2024احتفالات يوم التأسيس 2024

وتفاعل الأهالي والحضور مع مشاركة الأطفال، واستمتعوا بهذه الفعاليات وما تقدمه من محتوى تثقيفي يسهم من خلال الغرس في نفوسهم أهمية المحافظة على الإرث الحضاري والثقافي للوطن.

اقرأ أيضًا: مقطع فيديو من مصر يثير تفاعلا كبيرا في يوم التأسيس.. ما القصة