المهرجان السينمائي الخليجي.. عبدالمحسن النمر عن مسلسل خيوط المعازيب 2: ردة الفعل جاءت أكبر مما توقعنا

تحدث عبد المحسن النمر على هامش حضوره المهرجان السينمائي الخليجي عن نجاح مسلسل "خيوط المعازيب" الذي عرض في رمضان 2024، واستطاع أن يبرز بين كل الأعمال التي عرضت في الموسم الرمضاني.

وقال عبد المحسن النمر: "نحن توقعنا أنه مقدمين عمل تعبنا عليه، فمن المؤكد كان لدينا طموح وأمل أن العمل سيكون مهمًا على صعيد مستوى المشاهدة"، مضيفا "لكن ردة الفعل جاءت أكبر مما توقعنا والبركة في ذائقة الناس التي استطاعت ان تفرز العمل من بين هذه الأعمال الكثيرة". 

عبدالمحسن النمر عن المهرجان السينمائي الخليجي

وعن المهرجان السينمائي الخليجي قال: "أكيد سعيد جدا بعد هذا الانقطاع الطويل في فترة طويلة اشتقنا للإنتاج السينمائي والتنافس الجميل الذي يكون أكثر شراسة .. واعتقد أن انعقاده في ظل هذه النهظة الكبيرة التي نعيشها الآن في كل المجابات خاصة في مجال السينما يكون دعم كبير لكل القطاعات السينمائية في كل دول الخليج.

تكريم شخصيات سينمائية بارزة

ويأتي هذا المهرجان بتنظيم من قبل هيئة الأفلام، بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك للعمل على مد جسور التعاون وتبادل الخبرات ما بين الدول الأعضاء.

وكشف المهرجان أنه خلال فترة إقامته سوف يقوم بتكريم شخصيات سينمائية ذات إسهامات قيّمة في السينما الخليجية.

وتتضمن أعمال المهرجان 3 ورش تدريبية، بالإضافة إلى 6 ندوات تثقيفية والتي تعمل على خلق تواصل فني وثقافي لتنمية وتعزيز الدور الفاعل للفن السينمائي، من أجل تعميق الشعور بمكانة السينما، بالإضافة لدورها في الحياة الاجتماعية.

المهرجان السينمائي الخليجي 2024

ويذكر، أن الدورة الرابعة من المهرجان السينمائي الخليجي، شهدت توافد عدد كبير من نجوم ونجمات الوطن العربي على السجادة الحمراء، وخلالها سوف يتنافس فيها 29 فيلمًا من جميع دول مجلس التعاون الخليجي.

ويتنافس الأفلام في 4 مسابقات ضمن المهرجان، وهي:

- الأفلام الروائية الطويلة

- الأفلام الروائية القصيرة

- الأفلام الوثائقية الطويلة

- الأفلام الوثائقية القصيرة

ويشهد المهرجان بجانب مسابقات الأفلام تكريم مجموعة من الشخصيات السينمائية التي لها عدة إسهامات قيمة في السينما الخليجية.

ويشمل المهرجان 3 ورش تدريبية، بالإضافة إلى 6 ندوات تثقيفية، وذلك للعمل على خلق تواصل فني وثقافي، من أجل تنمية وتعزيزًا لدور الفن السينمائي المهم.

اقرأ أيضًا: خاص|المهرجان السينمائي الخليجي.. مصعب العمري: السينما السعودية الأكثر نموًا بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا