عرض فيلم "نورة" في برنامج ليالي السينما بالسعودية.. هذا موعده

ينطلق برنامج "ليالي السينما" في المملكة العربية السعودية، الخميس المقبل، الموافق ١٨ أبريل، لعرض قائمة تضم 10 أفلام طويلة من أبرزها الفيلم السعودي نورة الذي سيشارك رسميًا في مسابقات مهرجان كان السينمائي الدولي، تعرض كل يوم خميس حتى 23 مايو المقبل، على أن تخصص إجازة نهاية الأسبوع للأفلام القصيرة في الفترة من 10 إلى 11 مايو، بالإضافة إلى جلسات أسئلة وأجوبة مع مواهب سينمائية. 

قصة فيلم "نورة"

ويذكر أن "نورة" هو فيلم روائي طويل من إخراج وكتابة توفيق الزايدي، تدور أحداثه حول قصة فتاة تسمى "نورة" تعيش في قرية نائية بالمملكة العربية السعودية في فترة التسعينيات، وتتغير حياتها بأكملها بعد وصول "نادر"، معلم جديد، الذي أعاد إثارة شغفها بالفن، وفتح لها آفاقًا جديدة خارج القرية.

وتأتي أهمية هذا الاختيار كونه أول فيلم سعودي يتم اختياره ضمن البرنامج الرسمي لمهرجان كان؛ إذ يعد المهرجان من أبرز المنصات الدولية السينمائية، جاذباً الانتباه العالمي للصناع السينمائيين والمهتمين بالسينما من جميع أنحاء العالم، كما يؤكد القيمة الفنية والإبداعية للفيلم، حيث يتم اختيار الأفلام بعناية ليتم عرضها أمام لجنة تحكيم مختصة، إضافة إلى أن المشاركة في المهرجان تتيح الفرصة للمخرجين وصناع الأفلام للتواصل وبناء شبكات علاقات وتبادل المعرفة. 

معالي المستشار تركي آل الشيخ يهنئ توفيق الزايدي

وحرص معالي المستشار تركي آل الشيخ على تهنئة المخرج توفيق الزايدي باختيار فيلمه "نورة" للمشاركة في مهرجان كان السينمائي، من خلال تعليق له على منصة "إكس"، جاء فيه: "مبروك ولا تلتفت للأصوات هنا وهناك.. إن شالله تحققون للوطن ولنفسكم ماتستحقون.. أنت سعودي وهاذي الجائزة الحقيقية".

كما كتب إبراهيم الحساوي مهنئًا "الزايدي": "مبروك اختيار الفيلم وفالكم النجاح والتوفيق يا توفيق".

اقرأ أيضًا:  الفيلم السعودي "نورة" يشارك في مهرجان كان السينمائي 2024