ملحص الحلقة 21 من مسلسل خيوط المعازيب.. أبو عيسى يكشف مخطط رويشد وأبو أحمد

شهدت الحلقة 20 من مسلسل خيوط المعازيب أحداثًا كثيرة، تفاعل معها الجمهور السعودي بشغف بسبب بدرية تلتقي بابنها فرحان.

أحداث الحلقة 21 من مسلسل خيوط المعازيب

بعد طول انتظار تجتمع "بدرية/ ريم أرحمة" بابنها "فرحان/ محمد عبد الخالق"، ويحقق "جاسم/ إبراهيم الحساوي" حلمه ببيع الكتب وتثقيف أهالي قرية "الإحساء"، إلا أن "أبو عيسى/ عبد المحسن النمر" دبّر له مكيدة جديدة جعلته يدخل السجن في الحلقة 21 من مسلسل "خيوط المعازيب". 

يرفض "فرحان" في البداية التحدث مع والدته، لكنه يلين بعد معرفته بظلم "أبو عيسى" وحبسها في منزلها. يتعهد "فرحان" بالانتقام من "أبو عيسى" لظلمه أمه.

يحقق "جاسم" حلمه ببيع الكتب وإعارتها لسكان قريته، مستفيدًا من غياب "ربيع" الذي سافر للاطمئنان على صحة والده. وينظم "جاسم" ندوات ثقافية وأدبية لسكان القرية، باحثًا عن تنويرهم ونشر الوعي بينهم.

لكن فرحة "جاسم" لا تدوم طويلًا، حيث يُبلغ "أبو عيسى" الشرطة عنه بعد سماعه حديثه عن "ثورة". يتم القبض على "جاسم" ويُودع السجن، تاركًا حلمه الثقافي معلقًا في الهواء.

ويقع "أبو أحمد/ عبد الله الجريان" و"رويشد/ فيصل الدوخي" في مأزق بعد اكتشاف "عيسى" ابن "أبو عيسى" اختفاء كمية كبيرة من القماش والغزل دون انخفاض عدد المنتجات، ويبدأ "عيسى" بالتحقيق في الأمر، ويطلب من والده مراقبة تصرفات الثنائي وسؤال العمال.

ينجح "أبو أحمد" في إقناع "أبو عيسى" بأنه تخلص من كمية قماش وغزل سيئة كانت ستتسبب بأعطال للآلات، مدعيًا أنه فعل ذلك أثناء وجوده في المستشفى.

فيما تُعاني "سارة" من حالة نفسية سيئة بعد وفاة طفلها "خليفة"، وتفقد عقلها وتتوهم أن طفلها ما زال حيًّا؛ ما يثير قلق عائلتها وأصدقائها.

فرحان يستعد لتنفيذ خطة للانتقام من أبو عيسى

أما "فرحان" فيبدأ تنفيذ خطته للانتقام من "أبو عيسى" بقطع "فرحان" الماء عن نخيل "أبو عيسى"، ما يهددها بالجفاف. ينفعل "أبو عثمان" على "فرحان" ويطلب منه عدم العودة لمثل هذا التصرف، كما يُخبره بنيته بيع منازله حتى يُسدد ديونه إلى "أبو عيسى".

أما " أبو عيسى" فيستمر في شره وتصرفاته السيئة بحق أهالي قريته وزبائنه، ويقرر احتكار منتوجاته بغرض رفع أسعارها أضعافا، ويُفشل "أبو أحمد" مخططه ويعرض على "أبو موسى/ سمير الناصر" أن يشتري منه حاجته من "البشوت" المحاكة، كما يتصدى لمكر "أبو عيسى" ويقوم بتغيير بعض تفاصيل المنتوجات حتى لا يُكشف أمره أمام "أبو عيسى".

قد يهمك: ملخص الحلقة 20 من مسلسل خيوط المعازيب.. بدرية تلتقي بابنها فرحان