مؤسس "وازن" المالية سامي المويهي لـ"الجوهرة": نحقق دعم رؤية المملكة 2030 بتمكين المنشآت المتوسطة والصغيرة من الرقمنة

حققت شركة "وازن" المالية العديد من النجاحات لدعم رؤية المملكة 2030 بتمكين المنشآت المتوسطة والصغيرة من رقمنة عملياتها وتسهيل وصولها للتجارة الالكترونية بالتكامل مع أشهر مزودي المتاجر الالكترونية – سلة – WooCommerce – Shopify.

 وأكد المهندس سامي المويهي مؤسس شركة وازن المالية في تصريحات خاصة لمجلة" الجوهرة" أن وازن ساعدت  في تطوير حلول مالية مبتكرة باستخدام التكنولوجيا وذلم من خلال حصولهم في 2023 على ترخيص المدفوعات السعودية كمزود خدمة SoftPOS والتي تمكن التجار من استقبال المدفوعات من خلال الهواتف المحمولة او أي أجهزة ذكية بالتكامل مع أنظمة المحاسبة ونقاط البيع مما يجعل كل فواتير البيع مرتبطة بعمليات دفع وهذا يؤتمت عمليات الموازنة ويجعل رحلة العميل سهلة وسريعة ويكافح الاحتيال المالي.

المهندس سامي العتيبيالمهندس سامي العتيبي

واستكمل:  "أيضًا قمنا هذه السنة بربط وازن مع مصرف الراجحي كأول نظام ERP سعودي يتكامل مع البنوك مما يمكن التجار من إجراء عمليات المالية من خلال وازن وينعكس هذا في البنك مباشرة ويجعل كشوفات الحساب متزامنة مع القيود المحاسبية في وازن".

ونوه إلى التحديات التي تواجه المنشآت في المملكة أبرزها ارتفاع تكلفة أنظمة المحاسبة العالمية وعدم توافقها مع السوق السعودي بالكامل إلا بعد تخصيص وتكلفة إضافية أخرى. وفي المقابل الأنظمة المحلية لا تلبي الاحتياج وهنا دور وازن في سد الفجوة بين الأنظمة المحلية والأنظمة العالمية.

وأضاف المهندس سامي المويهي،  أن وازن تسعى  لإكمال التكامل مع جميع البنوك السعودية ثم ستكون الخطوة التي تليها إطلاق أداة تمويل المنشآت المتوسطة والصغيرة لحظيًا.

وجدير بالذكر أن شركة وازن المالية أول شركة ناشئة بالحلول المحاسبية تحصل على موافقة البنك المركزي.

اقرأ أيضًا: خبيرة التقنية فدوى البواردي لـ"الجوهرة": أشعر بالفخر والاعتزاز في مشاركتي برنامج قمة الأمم المتحدة للذكاء الاصطناعي