فدوى البواردي لـ"الجوهرة": دعم الحكومة للمرأة السعودية جعلني أتفوق

أكدت خبيرة التقنية السعودية فدوى البواردي أن دعم الحكومة الرشيدة للمرأة السعودية في جميع المجالات جعلها تتفوق، خاصة أنه لا توجد أي تفرقة في المعاملات أو الفرص؛ فهي متوفرة للجنسين، والعمل يعرف بجودته وإتقانه.

وتحدثت  فاطمة البواردي في الحوار الذي أجرته معها مجلة" الجوهرة" وسينشر كاملًا في وقت لاحق، عن الإنجازات التي أضافتها للمرأة السعودية والتي من أبرزها أنها أول سعودية تكلف للعمل إنتداب كمدير مشروع في شركة مايكروسوفت بمدينة سياتل في عام 1997 لمدة شهر ضمن مشروع تقني مشترك بين مايكروسوفت وشركة تقنية سعودية في القطاع الخاص، أثناء تعريب أحد المنتجات التقنية لـ مايكروسوفت.

خبيرة التقنية فدوى البوارديخبيرة التقنية فدوى البواردي


وقالت: "أيضًا من إنجازاتي المشاركة في العديد من المؤلفات التقنية الدولية، وحصول إحدى الإصدارات على جائزة دولية وهي "كتاب العام" بالولايات المتحدة الأمريكية، من خلال كتاب تقني يتناول كيفية انشاء مستودع بيانات ناجح في مجال الرعاية الصحية".

وأضافت: "كما قمت بالمشاركة في كتاب سعودي إماراتي مشترك عن مكافحة الفساد ودور الذكاء الاصطناعي في هذا الجانب".

وتابعت أنها حصلت كذلك على لقب USA Today Bestselling Author في الولايات المتحدة الأمريكية لمشاركتي في كتاب ثالث عن الإدارة والقيادة.

خبيرة التقنية فدوى البوارديخبيرة التقنية فدوى البواردي


واستكملت: "ومن إنجازاتي أيضا طلب المكتب الإعلامي لمجلس الشورى في سلطنة عمان أن أشارك بمقال اقتصادي تم نشره في مجلة الشورى في عام 2023".

وقالت: "أنا أول امراة سعودية تمثل القطاع الخاص وتكون متحدثة في منتدى حوكمة الإنترنت IGF 2023 التابع للأمم المتحدة في اليابان".

وقالت: "كذلك أول سعودية توضع علامة مؤسستها التجارية ضمن كبرى الشركات التقنية في قمة الذكاء الاصطناعي التابعة للأمم المتحدة AI for Good 2024 والمنعقدة في جنيف بسويسرا، تقدير دولي لمؤسستي".

كما أنها متحدثة دولية في العديد من المؤتمرات التقنية داخل وخارج المملكة، منذ عام 2007، ومنها الولايات المتحدة الأمريكية والإمارات العربية المتحدة والبحرين واليابان وسويسرا.

وقالت: "أيضا افتخر أني أول سعودية تكون محكم ومراجع دولي للأوراق العلمية والمقالات والأبحاث التقنية والذكاء الاصطناعي في Elsevier Research Academy الدولية".

وأكدت أنها كذلك من أوائل السعوديات الكاتبات في الصحف الرقمية السعودية بمقالات عن تقنية المعلومات والاقتصاد الرقمي بأكثر من 150 مقال.

اقرأ أيضًا: السيناريست محمد الفهادي يكشف لـ"الجوهرة" عن رأيه في الدراما السعودية لهذا العام