ملخص الحلقة التاسعة عشر من مسلسل شباب البومب 12.. جرائم الابتزاز الإلكتروني

أحداث اجتماعية وكوميدية كثيرة تضمنتها الحلقة التاسعة عشر من مسلسل شباب البومب 12 التي عرضتها قناة روتانا خليجية أمس، تحت عنوان "فك وأفك".

الحلقة 19 من مسلسل شباب البومب 12

ودارت أحداث الحلقة التاسعة عشر من مسلسل شباب البومب 12 حول جرائم الابتزاز الإلكتروني الذي يعاني منها كثيرون من رواد منصات التواصل الاجتماعي، ما يجعلهم يقعون ضحية في أيادي منفذي هذه الجرائم.

مسلسل شباب البومب 12مسلسل شباب البومب 12

جرائم الابتزاز الإلكتروني

وأظهرت الحلقة التاسعة عشر من مسلسل شباب البومب 12 كيف أن منفذي جرائم الإبتزاز الإلكتروني يعتمدون على استفزاز الشخص ومن ثم يوقعوه في الخطأ ويأخذون لقطة شاشة "سكرين" لحديثه وخطأه وبالتالي مقاضاته على هذا الخطأ وعدم التنازل عن القضية إلا بمقابل مادي، وهي حيلة ماكرة سقط فيها كثيرون من نشطاء الـ"سوشيال ميديا".

تفاعل الجمهور مع الحلقة 19 من شباب البومب 12

ولاقت الحلقة 19 من مسلسل شباب البومب في موسمه الـ12، تفاعلًا كبيرًا من الجمهور السعودي ورواد منصات التواصل الاجتماعي، لا سيما منصة "إكس" التي شهدت تعليقات كثيرة لمتابعي المسلسل، فكتبت واحدة منهم: "حبيت الحلقة، أي شيء فيه قضايا وقانون يشدّني"، وكتب آخر: "استفزك بتغريدة مدروسة ثم أتابع المنشن عشان تقذف أصور التغريدة ثم أروح أشتكيك وأطلب ٢٠٠ ألف عشان أتنازل، ‏هذا نظامهم وهم معروفين وانتو تعرفوهم كذا يتكسبو المال".

مسلسل شباب البومب 12مسلسل شباب البومب 12

وكتبت متابعة أخرى: "الحلقة عن التكسب من خلال استفزاز الناس في التواصل الاجتماعي، طرح مستفز لكن مدروس قانونيًا بما لايجعلك مخالفًا ثم يرد الآخرون ومن ثم يبتزوهم بدفع مبلغ مالي أو الشكوى عليهم بقانون الجرائم المعلوماتية. المسلسل بالحلقات التي شاهدتها أطروحاته هادفة بأسلوب كوميدي وقريب للشباب.. صحيح فيه تنمر وذبات لكن هذا الذي يجذبهم". كما كتب آخر: "واقعية ونشوفها كثير الفترة هذي تنزل تغريدات مستفزة بعدها يوثقون كل شخص إساء الأدب ويرفعون شكاوي عليهم والتنازل يكون بمبلغ مالي".

اقرأ أيضًا: شباب البومب 12.. نجمات يروين حكايات الكواليس والضحك والصداقة