طفل ينهار في البكاء عند سماعه الصوت لأول مرة.. خطف قلوب رواد التواصل الاجتماعي

حالة من الفرحة والتعاطف أبداها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما موقع "إكس" (تويتر سابقًا) تجاه طفل صغير، ظهر في مقطع فيديو وهو يستمع للأصوات من حوله لأول مرة في حياته.

بكاء الطفل عند سماعه الصوت لأول مرة

وظهر الطفل "محمود" في مقطع الفيديو المتداول، جالسًا على كرسي وحوله عدد من الرجال داخل أحد المجالس، بعدما تم زراعة قوقعة له، ليبدأ أحد الموجودين من حوله في مناداة اسم الطفل "محمود"؛ لتسيطر فرحة عارمة على الطفل عند سماعه الصوت، ومن ثم راح سريعًا ينهار في البكاء.

طفلطفل

الحالة الصحية للطفل

وكشف المدير التنفيذي لجمعية "اسمعك" فهد السبيعي، التي تولت علاج الطفل وتركيب القوقعة له، تفاصيل الحالة الصحية لـ"محمود" بطل الفيديو، موضحًا أنه يعاني من صمم تام وشديد في الأذنين، وهو مقيم في السعودية، وقد تقدم للجمعية بطلب العلاج، بحسب العربية.

تكلفة علاج الطفل

وأضاف "السبيعي" أن تكلفة علاج الطفل وصلت 150 ألف ريال؛ إذ خضع لعملية زراعة قوقعة إلكترونية، وبعد أسبوعين من العملية والتئام الجرح، تم تركيب المعالج الخارجي، وأن الطفل الآن يمكنه السماع بشكل جيد.

وعن البكاء الشديد الذي تملك الطفل عند سماعه الصوت من حوله، قال المدير التنفيذي لجمعية "اسمعك": "ردة فعله عند سماع اسمه طبيعية لأنه لا يعرف ما هي الأصوات، ولا يسمع ولا يتكلم وهذا البكاء يُعد إيجابيًا عند اختبار الصوت، للتأكد أنه يستطيع السمع ولله الحمد".

طفلطفل

مواصلة تأهيل الطفل بعد العملية

كما أشار "السبيعي" إلى أن دور جمعية "اسمعك" لا ينتهي بنجاح العملية، بل يمتد إلى تأهيل الطفل على مراحل تمتد إلى 3 سنوات، لاكتساب اللغة بشكل جيد ليصبح طفلًا طبيعيًا، وأن الجمعية قامت بزراعة 75 عملية قوقعة إلكترونية للسعوديين والمقيمين ممن لا يستطيعون تحمل تكاليف العلاج من جنسيات مختلفة، لتخفيف الأعباء المادية على الأهالي .

اقرأ أيضًا: مشهد يحبس الأنفاس.. هروب طفل بذكاء من نمر مفترس بالهند