«حساب المواطن» يكشف طريقة ومواعيد التواصل مع المستفيدين

كشف برنامج الدعم الحكومي «حساب المواطن» الطريقة والمواعيد التي يمكن للمواطنين التواصل بها مع البرنامج في حالة الاستفسارات أو الشكاوي.

وذكر البرنامج، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إكس، بطريقة ومواعيد تواصل المستفيدين مع البرنامج للرد على جميع الاستفسارات الواردة.

طريقة التواصل مع حساب المواطن

أوضح البرنامج، ردًا على أحد المستفيدين، أنه يمكن للمستفيد الرئيسي التواصل معه عن طريق الاتصال على الرقم الموحد «19912».

وأضاف، والبرنامج يتيح إمكانية التواصل بداية من يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة 10 صباحاً الى 3 مساءً و من 8 مساءً إلى 1 صباحاً، وذلك من خلال رقم الجوال المسجل في البرنامج،  حفاظاً على خصوصية المعلومات.

تفاصيل إيداع دعم مارس

ومن جهة أخرى، كان برنامج حساب المواطن، كشف عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة «إكس»، عدد الأفراد المستفيدة المستوفية لمعايير الاستحقاق في الدفعة.

وأوضح البرنامج، أنه بلغ عدد الأفراد المستفيدة حوالي الـ76 10.4 ملايين مستفيد وتابع، في دفعة مارس.

ومن جانبه، أوضح عبدالله الهاجري مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن، خلال تصريحات له إجمالي ما تم دفعه للمستفيدين.

وأضاف الهاجري، أنه قد تم دفع مبلغ 195 مليار ريال منها 2.5 مليار ريال جاءت عبارة عن تعويضات عن دفعات سابقة، مشيرًا إلى أن 72% من المستفيدين بالفعل حصلوا على الدعم في هذه الدفعة، بالإضافة إلى أنه بلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة حوالي 1475 ريالًا.

كما أوضح الهاجري، مدير عام التواصل أن عدد أرباب الأسر التي تستفيد من البرنامج في هذه الدفعة بلغ أكثر من 2 مليون رب أسرة منها 72% حصلوا على الدعم، ووصل عدد التابعين لـ 7.5 ملايين مستفيد.

اقرأ أيضًا: ما هي خطوات متابعة سبب نقص الدفعة المستحقة؟.. «حساب المواطن» يجيب