«خادم الحرمين الشريفين» يوجه بصرف أكثر من ثلاثة مليارات ريال معونة شهر رمضان 1445

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، –حفظه الله-، أمرًا بأن يتم صرف معونة شهر رمضان المبارك 1445هـ؛ لمستفيدي الضمان الاجتماعي.

صرف معونة شهر رمضان 1445

أصدر خادم الحرمين قرار بصرف أكثر من ثلاثة مليارات ريال معونة شهر رمضان المبارك على أن يكون ذلك لمستفيدي الضمان الاجتماعي، بمبلغ 1000 ريال للعائل و500 ريال للتابع.

ومن جانبه، وجه المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، خالص شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين - أيده الله - على هذه البادرة الكريمة لمستفيدي الضمان الاجتماعي.

وأوضح، أن هذه المبادرة تلمس احتياجاتهم أثناء شهر رمضان المبارك 1445هـ، داعياً الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وكذلك أن يجزيهما خير الجزاء على ما يقدمانه من دعم وعناية بأبنائهم المواطنين.

كما من المنتظر أن يتم إيداع المبالغ المالية وذلك في الحسابات البنكية للمستفيدين بشكل مباشر في الساعات القليلة القادمة، وذلك وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية «واس».

أمر ملكي بتمديد حساب المواطن والدعم الإضافي

يشار إلى أنه كان وجَّه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود –حفظه الله-، وذلك بناء على ما رفعه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية -حفظه الله-، بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن على أن يستمر بآليته الحالية.

علاوة على ذلك أمر باستمرار تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن، وذلك حتى نهاية عام 2024م.

بالإضافة لاستمرار فتح التسجيل في البرنامج، وجاء هذا انطلاقًا من عناية القيادة الرشيدة بأبنائها المواطنين.

بجانب الحرص على تخفيف الأعباء عنهم، وكذلك العمل على تحسين معيشتهم في ظل الظروف الاقتصادية المتغيرة.

 كما جاء  تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن، امتدادًا للتوجيه الكريم السابق، الذي كان قد بدأ منذ شهر يوليو 2022م.

اقرأ أيضًا: خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يتبرع بـ40 مليون ريال لحملة إحسان