معرض "تشكيلة".. منصة لعرض المواهب السعودية في عالم الأزياء

افتتحت هيئة الأزياء أمس، معرض "تشكيلة" في مركز واجهة الرياض للمعارض، بمشاركة أكثر من 160 مصممة ومصمم سعودي.

ويعد المعرض منصة لعرض المواهب السعودية في عالم الأزياء، وتقديم أحدث المجموعات والتصاميم المتميزة من الأزياء الجاهزة والراقية، والإكسسوارات، والحقائب والأحذية، والمجوهرات والعطور.

ويشارك في المعرض مصممون من دول عربية وعالمية، وعدد من المصممين والمصممات السعوديين الذين حرصوا على المشاركة بهدف التعريف بأنفسهم والاستفادة من البرنامج في المستقبل، وتبادل الخبرات واكتساب المعرفة.

فرصة للمواهب والعلامات التجارية المحلية

يستمر المعرض لأربعة أيام، ويقدم فرصة للمواهب والعلامات التجارية المحلية، لاستعراض تصاميمهم الإبداعية أمام شريحة واسعة من خبراء الموضة المحليين، والمؤثرين والمستثمرين في مختلف قطاعات الأزياء، إضافة إلى جمهور المتسوقين الباحثين عن اكتشاف أحدث اتجاهات الأزياء، والراغبين في دعم الصناعات المحلية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء بوراك شاكماك، أن الهيئة تسلط الضوء على المواهب السعودية، وتمنحهم منصة لمشاركة ثقافتهم وموهبتهم مع العالم.

معرض معرض "تشكيلة"

وأكد أن المعرض سيمكنهم من تعزيز نمو أعمالهم، والارتقاء بها إلى المستويات العالمية، من خلال استعراض تصاميمهم الإبداعية.

مشاهدة التصاميم الخاصة

ودعا شاكماك المهتمين بقطاع الأزياء وعموم المجتمع لزيارة المعرض، والاستمتاع بمشاهدة مجموعة من التصاميم الخاصة والفريدة من نوعها، والالتقاء بأكثر من 160 مصممًا من المشاركين في البرنامج، وشراء قطع أزياء وتصاميم مباشرة من مجموعاتهم الحصرية.

وأكد أن "هيئة الأزياء" تلتزم ببناء قطاع أزياء مستقبلي مستدام عبر إبراز المواهب السعودية، وإتاحة فرص النمو لها، وإشراك جميع الجهات الفعالة.

وأشار إلى النسخة السابقة من المعرض، التي نظمته الهيئة العام السابق، التي حققت نجاحا كبيرا.

وتطلع شاكماك إلى أن المعرض الحالي يحقق أهدافه، واعدا بجملة من البرامج ذات الإسهام في دعم ونجاح قطاع الأزياء في المملكة، وتقديم علامات تجارية سعودية ذات علاقة بالأزياء، وانتشارها في مختلف المحافل العالمية.

برنامج "100 براند سعودي"

يذكر أن برنامج "100 براند سعودي"، يهدف إلى دعم تطوير أعمال المصممات والمصممين السعوديين في عالم الموضة والأزياء.

ويقدم البرنامج دورات متقدمة، وورش عمل، وجلسات إرشاد فردية، وجلسات للتطوير المهني، بمشاركة نخبة من الخبراء العالميين في القطاع.

ويهدف البرنامج إلى تقديم منتجات سعودية ذات معايير تنافسية عالمية، وإبراز عددٍ من المصممين وتمكينهم من النجاح على المسرح العالمي للأزياء، والمشاركة في فعاليات دولية كأسابيع الموضة التي تُقام في نيويورك وباريس وميلان.

اقرأ أيضا: تصاميم علامات الأزياء في رمضان 2024.. احتفلي بروح الشهر الفضيل بأسلوب عصري راق