104 أعوام.. توقيف أكبر مخالفة لقواعد المرور سنا في العالم بإيطاليا

ضبطت الشرطة الإيطالية أكبر المخالفين لقواعد المرور سنا في العالم، حيث تم توقيف مسنة تبلغ من العمر 104 سنة، لأنها لا تحمل رخص.

وأوقف رجال المرور، المرأة المسنة، المولودة في عام 1920، وهي تقود سيارتها وسط بلدة بوندينو الإيطالية الصغيرة في الشمال خلال منتصف الليل، حسبما ذكرت السلطات.

قيادة سيارة بسرعة مرتفعة

وجاء ذلك بعدما لفتت المرأة انتباه الشرطة لها لأنها كانت تقود بسرعة وتمر بشكل متكرر عبر الشوارع نفسها في نحو الساعة الواحدة صباحاً بالتوقيت المحلي.

رخصة منتهية

وخلال الفحص، اكتشفت دورية الشرطة أن رخصة القيادة الخاصة بها انتهت صلاحيتها منذ عامين. إضافة إلى ذلك، لم يكن لدى السيدة العجوز تأمين على سيارتها. ونتيجة لذلك، تم حجز السيارة ونقلها بوساطة شاحنة قطر.

نقل المسنة بسيارة الشرطة

وفي تصرف إنساني، تم نقل المرأة إلى منزلها بسيارة الشرطة، ووفقًا لأقوالها، كانت قد انطلقت لزيارة أصدقاء لها خارج المدينة.

مدينة بوندينو

وتقع بوندينو في منطقة إميليا رومانيا، وفي سنة 1861 بلغ عدد السكان 12.001 نسمة، وتطور العدد ليصل في سنة 2011 لـ15.116 نسمة.

وفي حادث سابق، شهدت العاصمة البريطانية لندن، حادثًا غريبًا؛ إذ اصطدمت سيارة ببوابات قصر باكنغهام في لندن، وتم القبض على سائق السيارة، وسط اجراءات أمنية مشددة.

وشرحت الشرطة تفاصيل الواقعة، قائلة في بيان صحفي، إن الحادث وقع حوالى الساعة 02,33 بتوقيت جرينتش، عندما "صدمت سيارة أبواب قصر باكنغهام".

وأضاف البيان أن "عناصر شرطة مسلّحين ألقوا القبض على رجل في مكان الحادث للاشتباه في إحداثه أضرارا جنائية. وتم نقله إلى المستشفى"، ولا توجد أي إصابات بينما يستمر التحقيق لمعرفة ملابسات الحادث".

وعززت الشرطة من إجراءاتها الأمنية بمحيط قصر باكنغهام المقر الرسمي للعائلة المالكة البريطانية، حيث تقوم الشرطة المسلحة بدوريات حول المبنى الواقع في وسط العاصمة.

اقرأ أيضًا: مشهد يحبس الأنفاس.. طيارة تسير نصف ساعة بدون طيار بسبب "النعاس"