ألكسندر فورسترلينج تحصد لقب بطولة أرامكو لفرق السيدات للجولف

اختُتِمت سلسلة فرق أرامكو لسيدات الجولف المُقدّمة من صندوق الاستثمارات العامة في تامبا بولاية فلوريدا الأمريكية، وتوّجت اللاعبة الألمانية ألكسندر فورسترلينج بلقب البطولة.

ومكّنت نتيجة اليوم الأخير من المنافسات لخمسة تحت المستوى اللاعبة الألمانية فورسترليج من المنافسة بقوة في مواجهة المُصنّفة الثامنة على العالم تشارلي هال ونجمة كأس سولهايم كارلوتا سنجانذا.

ألكسندر فورسترلينج تحصد لقب بطولة أرامكو لفرق السيدات للجولفألكسندر فورسترلينج تحصد لقب بطولة أرامكو لفرق السيدات للجولف

قائمة أكبر نجمات الجولف

وحصدت البطولة لقب البطولة بعد تقديم أفضل أداء فني؛ ما عزّز فرصها في صدارة البطولة، وتحقيق لقبها الثالث في الثالث في الجولة الأوروبية للسيدات، واللقب الأول في سلسلة الأحداث العالمية؛ لتُعرب عن سعادتها البالغة بإضافة اسمها إلى قائمة أكبر نجمات الجولف.

وتعليقًا على الإنجاز قالت ألكسندر فورسترلينج: "حاولت تقديم أفضل ما لدي من مهارات، وكنت متوّترة خلال المنافسات، ولا أعرف ماذا أقول؛ لأعبّر عن سعادتي بالفوز وتحقيق اللقب.

وتابعة فورسترلينج:" اللعب في كأس سولهايم شرف كبير لي ولأي لاعبة، وتمثيل أوروبا سيكون أمرًا رائعًا، كما أن البطولة منحتني فرصة للعب أمام أسماء كبيرة في اللعبة من بينهن تشارلي هال وكارلوتا سيجاندا.

كأس سولهايم للجولف

ومن المُنتظر أن تُمثّل فورسترلينج فريق أوروبا في وقت لاحق من هذا العام في كأس سولهايم 2024، التي تقام في نادي روبرت ترينت جونز للجولف؛ لتنتقل إلى المركز الثاني في التصفيات بناءً على النقاط.

في سياق مُتصل قالت اللاعبة تشارلي هال:" إن نتيجة المنافسة لم تكن النتيجة التي أردتها بالضبط، وكان الجو أكثر راحة في اليوم الأخير؛ ولعبت بقوة طوال الوقت".

ألكسندر فورسترلينج تحصد لقب بطولة أرامكو لفرق السيدات للجولفألكسندر فورسترلينج تحصد لقب بطولة أرامكو لفرق السيدات للجولف

وحجزت اللاعبتان كارلوتا سيجاندا وبرونتي مقاعدهن بالمراكز الخمسة الأولى، مع ليكسي تومسون من فريق الولايات المتحدة الأمريكية الذي ليس من المستبعد له الفوز في مثل هذه البطولات.

أما اللاعبة الهندية ديشكا داكر التي جاءت في المركز الخامس عشر تعتبر الوحيدة من خارج أوروبا التي تحقق هذا المركز؛ ما جعلها تؤكد مكانتها ضمن الفرق الأوروبية.

وتعليقًا على الإنجاز قالت داكر:"لم يكن الأمر سهلًا، ولكن في بعض الحفر كان لدي بعض الضربات الجيدة، وواجهت بعض التحدّيات بسبب الرياح، ولكن بالنهاية كانت الأمور على ما يرام.

وأضافت اللاعبة الهندية أن لاعبي الجولف في الهند يقدمون أداًء جيدًا، خاصة في السنوات الأخيرة التي زاد فيها عدد اللاعبين بشكل أكبر، وليس كما كان في السنوات الماضية.

بطولة أرامكو للفرق

ومن المُقرر أن تنتقل سلسلة بطولة أرامكو للفرق والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة في جولتها القادمة إلى كوريا الجنوبية خلال الفترة من ١٠ الى ١٢ مايو المقبل، وتتنافس أفضل لاعبات الجولف مرة أخرى من أجل انجاز جديد.