ما هي حملة «نحسبها سوا» التي اطلقتها الغذاء والدواء تزامنا مع رمضان 2024؟

تزامنًا مع شهر رمضان المبارك 2024، كشفت الهيئة العامة للغذاء والدواء، عن تدشين حملتها التوعوية الرمضانية بعنوان «نحسبها سوا».

وأعلنت الهيئة، عن تفاصيل مبادرتها التي أطلقتها مع قدوم شهر رمضان المبارك، وأن الهدف منها هو تفعيل سلوك حساب السعرات الحرارية، بجانب الاهتمام بتناول عدد من الخيارات الصحية في الطعام والشراب.

حملة نحسبها سوا

جاءت مبادرة نحسبها سوا للغذاء والدواء، ضمن حملتها التوعوية لشهر رمضان المبارك للعام الحالي 1445هـ، للعناية أكثر بتناول الخيارات الصحية خلال هذا الشهر.

وكشفت عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، أن هذه الحملة تتضمن نشر عدد من التصاميم والفيديوهات التوعوية فيما يخص السعرات الحرارية.

كذلك سيتم نشر تصاميم توعوية عن السكر المضاف، الملح المضاف، بالإضافة إلى مدة حفظ الأطعمة، الماء، وأيضًا عن الفرق بين المشروبات.

كما ستتناول الحملة الغذاء المطهي، بالإضافة إلى الأدوية المسيلة للدم، كذلك الأدوية المخفضة للكوليسترول، وأيضًا ستتضمن الحملة العدسات التجميلية ومستحضرات التجميل والعديد من الموضوعات المتعلقة بهذا الموضوع.

وأوضحت الهيئة، أن المبادرة التوعوية تشمل إقامة ندوتين علميتين فيما يتعلق بالاستعدادات الخاصة بمرضى السكري خلال شهر رمضان الكريم.

وتتضمن الندوات كل ما يخص السكري فيما يخص الغذاء والنشاط، بجانب الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية المنزلية التي تستخدم من قبل المرضى.

بالإضافة إلى ذلك سوف تنظم الهيئة ندوة علمية ثانية، فيما يخص العادات الغذائية الصحية التي يجب اتباعها خلال شهر رمضان المبارك.

وسيكون ذلك بجانب التصاميم التوعوية التي سوف تناقش موضوعات ومعلومات مهمة، بجانب تقديم عدة نصائح طوال الشهر الكريم.

نصائح لتناول طعام صحي في رمضان

ينصح بضرورة أن يتم اتباع عدد من العادات الغذائية الصحية خلال الشهر المبارك، والتي من شأنها أن تساهم في المحافظة على الصحة.

ويمكن من خلال عدد من النصائح البسيطة خلال الشهر الفضيل خسارة الوزن، بالإضافة إلى الحد من مستوى ضغط الدم والكوليسترول، مما يؤدي ذلك للمحافظة على الصحة العامة أثناء الشهر المبارك، وذلك عن طريق تناول وجبة إفطار متوازنة صحية.

كما يجب تناول وجبة سحور تكون صحية أيضًا وكافية لمنحك خلال وقت الصيام الطاقة اللازمة التي تحتاجها بجانب تناول أطعمة غينة بالسوائل.

اقرأ أيضًا: ازدياد الإقبال على شراء التمور مع قرب شهر رمضان