حملة «طبيب لكل أسرة» .. هذه أهدافها ومميزاتها

كشفت وزارة الصحة بالمملكة، عن تدشينها مبادرة توعوية، وهي حملة «طبيب لكل أسرة»، التي جاءت للكشف المبكر والتخطيط الصحي للوقاية من الأمراض.

وأوضحت الوزارة، أن هذه الحملة الإعلانية التي أطلقتها، جاءت بهدف تعريف المجتمع بها؛ فهي تعمل على تقديم رعاية صحية متكاملة.

كما تقدم هذه الحملة، رعاية وقائية وعلاجية، بالإضافة إلى متابعة تقديم الخطط العلاجية باستمرار والتنسيق لها.

وتقدم هذه الحملة، بما يضمن تلقي جميع الأفراد لكل الخدمات الصحية المطلوبة لهم، وفقًا «العمر والجنس والحالة الصحية»، حتى ينعكس ذلك على تحسين صحة الفرد والأسرة، ثم المجتمع.

أهداف حملة طبيب لكل أسرة

جاءت هذه الحملة في إطار تحقيق رؤية المملكة 2030 من أجل الحصول على مجتمع حيوي ينعم بالصحة، وحتى تستكمل «الصحة» الجهود التي تقوم بها في العمل على تحسين الوقاية ضد المخاطر الصحية.

وذلك عن طريق مشروع «طبيب لكل أسرة»، حيث يقوم بتقديم الرعاية الصحية لكل مواطن وأسرته، كما أن هذا المشروع يمثل العلاقة الدائمة التي تكون ما بين مركز الرعاية الصحية الأولية والعائلة لحمايتهم، بجانب سرعة اكتشاف الأمراض وأيضًا تساعد على تقديم الرعاية الجيدة.

كما توفر هذه الحملة عدة عيادات لطب الأسرة في كافة المراكز الصحية، حيث الذهاب لهذه العيادات تمثل الخطوة الأولى الصحيحة للحفاظ على الصحة.

كما أنه من خلالها يتم التشخيص والتنبؤ في حالة وجود أي مشاكل صحية مستقبلية، وتوفر لك المتابعة مع طبيب وفريق طبي مخصص باستمرار.

كما توصي الصحة بأهمية التعرف على الفريق الطبي الذي يكون مخصص لكل فرد وأسرته عن طريق تطبيق «صحتي».

وأشارت الوزارة إلى أنه وصل عدد المستفيدين من خدمة «طبيب لكل أسرة» قد وصل حتى الآن لأكثر من 20 مليون مستفيدًا.

اقرأ أيضًا: ما هو ضغط الدم المتأرجح؟.. نصائح للوقاية من ارتفاعه في رمضان 2024