زعم أنه «المهدي المنتظر».. المتهم بمهاجمة المصلين بالأردن مدمن مخدرات

تطورات جديدة شهدتها قضية استهداف شخص لمصلين داخل مسجد محافظة الزرقاء شمال شرق العاصمة الأردنية عمان؛ إذ أصاب 4 من المصلين وجرى نقلهم للمستشفى وضبط المتهم.

وكشفت التحقيقات الأولية أن المجرم ادعى أنه "المهدي المنتظر" وعلى المصلين طاعته، ليهاجمهم بواسطة سكين كان بحوزته.

ادعى أنه "المهدي المنتظر"

وأوقف مدعي عام محكمة منطقة الرصيفة التي وقع بها الحادث الشاب الثلاثيني لمدة 15 يوما قابلة للتجديد بعد اعتدائه على أربعة مصلين خلال صلاة العشاء في مسجد الصحابة في محافظة الزرقاء قائلا إنه "المهدي المنتظر".

جناية الإيذاء

ووجه المدعي العام المختص للمعتدي جناية الإيذاء عملا بأحكام المادة 334 مكرر من قانون العقوبات، وجنحة الإيذاء مكررة مرتين.

متعاطٍ للمخدرات

وأوضحت التحقيقات التي استمرت لعدة ساعات مع المعتدي على المصلين في محافظة الزرقاء أنه من أصحاب الأسبقيات الجرمية ومتعاطٍ للمواد المخدرة، وفي سجله قيود جرمية متنوعة.

استخدام آلة حادة

وأظهرت التحقيقات أن المعتدي هاجم المصلين وأصاب أربعة منهم إصابات سطحية، وهاجم المصلين بأداة حادة كانت بحوزته، فيما حاول عدد من المصلين السيطرة عليه.

اعتداء على مصلين

وأعلنت مديرية الأمن العام اعتداء ثلاثيني يُعاني من أمراض نفسية بعد دخوله إلى مسجد الصحابة في لواء الرصيفة، على عدد من المصلين أثناء صلاة العشاء في منطقة حطين لواء الرصيفة، مستخدما أداة حادة.

وقالت المديرية إن 4 مصلين أصيبوا بجروح سطحية إذ جرى إسعافهم للمستشفى وحالتهم العامة حسنة، فيما ألقت الأجهزة الأمنية القبض على المعتدي.

اقرأ أيضًا: براءة الفنانة علا غانم وتغريم طليقها 20 ألف جنيه بتهمة السب