براءة الفنانة علا غانم وتغريم طليقها 20 ألف جنيه بتهمة السب

تطورات جديدة في الصراع القانوني بين الفنانة المصرية علا غانم وطليقها، إذ قضت المحكمة الاقتصادية المصرية ببراءة الفنانة علا غانم من اتهامها بالتعدي على طليقها بالسب والقذف، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تغريم طليق علا غانم

وأصدرت المحكمة، قرارًا بتغريم طليق الفنانة علا غانم، 20 ألف جنيه بتهمة السبّ والقذف على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

سب وقذف

وتقدمت الفنانة علا غانم ببلاغ إلى النيابة العامة، اتهمت فيه طليقها بـ"السب والقذف، وتعمد مضايقتها وإرسال رسائل إزعاج لها"، إثر خلافات زوجية نشبت بينهما، وتولت جهات التحقيق المختصة التحقيقات في تلك الدعوى.

وقررت النيابة العامة في القاهرة استدعاء طليقها لسماع أقواله في الاتهام الموجه إليه، والتحفظ على الهاتف المحمول، وأيضا تحريز الرسائل لفحصها وعرضها على خبير فني، قبل إحالته للمحكمة.

وأوضحت "غانم" في التحقيقات وجود خلافات زوجية بينها وطليقها، تطورت إلى قيامه بتعمد إرسال رسائل مزعجة لها ومضايقات على مواقع التواصل بين الحين والآخر. كما وصل الأمر إلى السب والقذف وقامت بالتقدم بدعوى إلى النيابة مطالبة بمعاقبته.

مسيرة علا غانم

ولدت علا غانم في دولة الكويت بعد ذلك انتقلت إلى العيش في الإسكندرية. كما تخرجت من كلية الفنون الجميلة عام 1994 قسم تصوير، ولم تكمل دراستها بمعهد الفنون المسرحية، جاءت شهرتها إثر أدائها دورًا في أغنية «هنساك» للمغني محمد فؤاد.

بدأت العمل الفني بمجال الإعلانات التلفزيونية بعد ذلك اتجهت إلى التمثيل وصلت إلى أدوار البطولة. كما شاركت بالعديد من المسلسلات والأفلام السينمائية.

وتزوجت ثلاث مرات، الأولى كانت من «وليد الضفراوي» وهي بالسابعة عشر من عمرها وأنجبت له ابنتين هما «كاميليا» و«فريدة». وانفصلت عنه بعد خمس سنوات، والثانية كانت من «أحمد المسلّمي» واستمر الزواج 7 أشهر فقط، والثالثة من رجل الأعمال «عبد العزيز لبيب».

اقرأ أيضًا: «سب وقذف».. الفنانة علا غانم في المحكمة بسبب طليقها