وزير الاتصالات يعلن ارتفاع حجم الاقتصاد الرقمي إلى 122.65 مليار دولار

أعلن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي عبد الله السواح، ارتفاع حجم الاقتصاد الرقمي في السعودية إلى قرابة 460 مليار ريال أي ما يساوي نحو 122.65 مليار دولار أمريكي.

وجاء ذلك ضمن تصريحات مختلفة أدلى بها وزير الاتصالات خلال مؤتمر صحفي على هامش تنظيم فعاليات الدورة الثالثة من مؤتمر "ليب LEAP" التقني، الذي تستضيفه العاصمة الرياض، بداية من أول أمس الإثنين الموافق 4 مارس، ويستمر حتى يوم 7 مارس الجاري.

ارتفاع حجم الاقتصاد الرقمي في السعودية إلى 122.65 مليار دولار

وأشار "السواح" إلى نمو السوق التقنية والرقمية إلى أكثر من 183 مليار ريال أي ما يساوي نحو 48.7 مليار دولار، وأن الاقتصاد الرقمي نما نحو 10 في المائة، منذ إطلاق «رؤية المملكة 2030».

مؤتمر ليبمؤتمر ليب

السعودية من أسرع 10 دول فى الاقتصاد الرقمى

كما حرص وزير الاتصالات على الإشارة إلى ما تشهده المملكة من حراك تقني وابتكاري، انعكس على نمو اقتصادها الرقمى بمعدل 10%، لتصبح من أسرع 10 دول فى الاقتصاد الرقمى، إلى الجانب نمو القوى التقنية في المملكة خلال 7 سنوات من 200 ألف إلى 354 ألفا وظيفة فى المملكة.

كما حققت المملكة خلال 3 سنوات 6 شركات مليارية رقمية، ونجحت في استقطاب أكثر من 450 رياديًا في المجال للمشاركة فى النسخة الحالية من مؤتمر ليب 24، بحسب حديث وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي عبد الله السواحة، خلال المؤتمر الصحفي.

مؤتمر ليبمؤتمر ليب

مؤتمر "ليب LEAP" التقني

جدير بالذكر أن مؤتمر "ليب LEAP" التقني هو مؤتمر تقني تستضيفه العاصمة السعودية الرياض، بتنظيم من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، و"الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز"، وشركة "تحالف"، إلى جانب شريك المنشآت، الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، وبمشاركة نخبة من الخبراء والمتحدثين، ويهدف إلى تعزيز مكانة المنطقة والعالم في المجال التكنولوجي.

اقرأ أيضًا: 6 معلومات عن مؤتمر "ليب LEAP" التقني بعد انطلاق دورته الثالثة بالمملكة