6 معلومات عن مؤتمر "ليب LEAP" التقني بعد انطلاق دورته الثالثة بالمملكة

تحت شعار "آفاق جديدة"، انطلقت اليوم الإثنين 4 مارس فعاليات الدورة الثالثة من مؤتمر "ليب LEAP"، التقني، والذي تستضيفه العاصمة الرياض، وتشارك به أكثر من 1.8 ألف جهة عارضة من كبرى الشركات التقنية في العالم.

انطلاق فعاليات الدورة الثالثة من مؤتمر "ليب LEAP"

وبعد انطلاق فعاليات الدورة الثالثة من مؤتمر "ليب LEAP"، التقني، والذي يستمر حتى 7 مارس الجاري، يمكن استعراض أبرز المعلومات عن المؤتمر والجوائز المُعلنه به، وفقًا لِما ذكرته وكالة الأنباء السعودية.

مؤتمر ليبمؤتمر ليب

6 معلومات عن مؤتمر "ليب LEAP" التقني

- "ليب LEAP" هو مؤتمر تقني تستضيفه العاصمة السعودية الرياض، وتتولى تنظيمه وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، و"الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز"، وشركة "تحالف"، إلى جانب شريك المنشآت، الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، وبمشاركة نخبة من الخبراء والمتحدثين.

- يهدف إلى تعزيز مكانة المنطقة والعالم في المجال التكنولوجي؛ إذ يعتبر نصة استثنائية تجمع بين المبتكرين والمستثمرين في مجال التقنية، وتركز على دعم الابتكار وريادة الأعمال.

مؤتمر ليبمؤتمر ليب

- تضم الدورة الثالثة عددًا من المنصات، منها منصة المستثمرين والمنصة رئيسية تتولى مناقشة موضوعات "ويب 3" واستراتيجيات الشركات التقنية الكبرى والمليارية، وخصوصية المستخدمين في التقنية، كما يضم عددًا من المسارح، منها تقنيات التجارة بالتجزئة، والتقنيات المالية، والتقنيات التعليمية، والتقنيات الصحية، والثورة الصناعية الرابعة، وطاقة المستقبل، والمدن الذكية.

الذكاء الاصطناعي يفوق الخيال

- تشارك منصة "ديب فيست" في مؤتمر "ليب LEAP" للمرة الثانية، بالشراكة مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، تحت شعار "الذكاء الاصطناعي يفوق الخيال".

- تستمر فعاليات الدورة الثالثة لمؤتمر "ليب LEAP" بداية من اليوم وحتى السابع من مارس الجاري، وتتطرق موضوعات اليوم الأول للحديث عن بداية الذكاء الاصطناعي من الأسس إلى التطورات، كما يتناول اليوم الثاني إنجازات الذكاء الاصطناعي الحالية ومدى تأثيره، ويتناول اليوم الثالث دور الابتكارات والتقنيات الناشئة في الذكاء الاصطناعي، على أن أن يتناول اليوم الرابع والأخير من فعاليات المؤتمر الحديث عن مستقبل الذكاء الاصطناعي وما يمكن أن ينشأ عنه.

جوائز مالية بقيمة تتجاوز مليون دولار

- كما يضم مؤتمر "ليب LEAP" الذي تستضيفه العاصمة السعودية الرياض، عددًا من الفعاليات، منها استعراض الفرص الاستثمارية المبتكرة وتقديم ورش عمل متخصصة، وهو ما تركز عليه منصة المستثمرين، إلى جانب صياغة خريطة النجاح ودعم صناع التغيير، وهو ما يركز عليه مسرح الشركات الناشئة، ومن ضمن الفعاليات التي يضمها المؤتمر التقني أيضًا هي مسابقة "روكت فيول" بجوائز مالية تتجاوز قيمتها المليون دولار أمريكي، والتي تركز على  الشركات الناشئة في مجالات الذكاء الاصطناعي والتقنية الإنسانية.

اقرأ أيضًا: "سدايا" تفتح باب التسجيل في المرحلة الرابعة من معسكرات "تعلم الآلة" لتدريب 220 شخصا