موعد صرف المكرمة الملكية لعام 1445 هجري وشروطها وطرق الحصول عليها

كيف أعرف أني مستحق المكرمة الملكية؟ ما هي شروط المكرمة؟ كم فلوس المكرمة؟ انتشرت تلك التساؤلات بكثرة بين المواطنين السعوديين في الأيام الماضية، خصوصا من ذوي الدخل المحدود، حول موعد إصدار المكرمة الملكية للعام الهجري 1445 في الأيام الأخيرة. 

لهذا السبب، سنقدم لكم آخر المعلومات بشأن تاريخ صرف المكرمة الملكية استنادًا إلى بيانات صادرة عن وزارة الموارد البشرية والديوان الملكي.

 بالإضافة إلى ذلك، سنشرح شروط الحصول على معونة الملك سلمان وكيفية التحقق من استحقاقكم للمكرمة الملكية لعام 1445. 

موعد صرف مكرمة الملك سلمان رمضان 1445 

أصدرت وزارة الموارد البشرية بياناً تكذيباً للمعلومات المتداولة مؤخرا، حول المكرمة الملكية لهذا العام، حيث تم نشر شائعات تزعم أن تاريخ صرف معونة الملك سلمان لرمضان 1445، قد تم تحديده، وأنها ستصرف قبل بداية الشهر الفضيل. 

كما ذهبت الشائعات أبعد من ذلك، مشيرةً إلى أن المبلغ المقدم في المكرمة الملكية، سيتم مضاعفته، بحيث يتلقى المستفيد الرئيسي مبلغ ألفي ريال، بينما يحصل التابع على ألف ريال.

 حقيقة زيادة معونة الملك سلمان رمضان 1445

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه حتى الآن، لم يتم تحديد تاريخ لصرف مكرمة الملك سلمان لعام 2024، كما صرحت بأنه لا يوجد أي أمر ملكي صادر يتعلق بزيادة مبلغ المعونة الملكية للعام الجاري. 

في هذا الإطار، حثت الوزارة الجمهور، على عدم تصديق الشائعات والمعلومات المغلوطة المتداولة، مشيرةً إلى أنها لا تعدو كونها أخبارا غير صحيحة. 

وتؤكد الوزارة، أنها ستقوم بإبلاغ المواطنين مباشرةً، فور تحديد موعد صرف المكرمة الملكية، أو في حال صدور قرار بزيادة المبلغ المخصص لها، لذا يرجى متابعة الإعلانات الرسمية. 

مميزات الحصول على المكرمة الملكية 

هذه المبادرة تعمل على تقوية أواصر التكافل الاجتماعي بين المواطنين داخل المملكة، إضافةً إلى ذلك، تلعب دورا مهما في رفع مستوى الحياة لهم، تعد أيضا دافعا للمستفيدين من الضمان الاجتماعي نحو الاستمرار في التحصيل العلمي والمهني. 

كما تسهم في توفير فرص أفضل للعمل، من خلال تقديم الدعم المالي في شهر رمضان، تساعد في تقليل الضغوط المالية على المستفيدين من الضمان الاجتماعي وتعزز جهود دعم الفئات الأكثر حاجة.

اقرأ أيضا: رابط تسجيل المكرمة الملكية لشهر رمضان 1445 وموعد صرفها