طقس السعودية.. تقلبات جوية وأمطار رعدية حتى الثلاثاء

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن حالة طقس السعودية خلال الفترة المقبلة، وأنها ستشهد عدة تقلبات جوية على مستوى بعض المناطق والمحافظات.

وتوقع المركز في تقرير له، نشره عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، أن تشهد أغلب مناطق المملكة، تقلبات جوية بداية من أول الأسبوع حتى يوم الثلاثاء المقبل.

حالة طقس السعودية

كما وجه "الأرصاد" تنبيها، بهطول أمطار رعدية، ستكون متوسطة مصحوبة برياح هابطة نشطة السرعة، حيث تصل سرعتها إلى أكثر من 60 كم/ ساعة.

كما ستكون الرياح مثيرة للأتربة والغبار، بالإضافة إلى جريان السيول، كما سيكون هناك تساقط للبرد مع ارتفاع الأمواج على السواحل.

وأوضح المركز، أنه ذلك سيكون على منطقة جازان، وتتضمن كل من «بيش، الدرب، صبيا، أبو عريش، الطوال، صامطة، الحرث، أحد المسارحة، العارضة، فيفاء، الدائر، الريث، هروب، العيدابي، الخوبة».

كما ستتضمن منطقة عسير، وستكون في الأماكن التالية: «أبها، خميس مشيط، بيشة، النماص، تنومة، بلقرن، رجال ألمع، بارق، محايل، المجاردة، طريب، تثليث».

وأيضًا منطقة الباحة، التي تتضمن: «الباحة، بلجرشي، المندق، قلوة، المخواة، بني حسن، الحجرة، غامد الزناد، القرى، العقيق».

وبالنسبة لمنطقة مكة المكرمة، سوف تتضمن: «الطائف، العرضيات، ميسان، أضم، الكامل»، وذلك سيكون اعتبارًا من يوم السبت على أن تستمر حتى يوم الثلاثاء القادم.

وكشف المركز أنه من المتوقع أن منطقة الرياض ستشهد أمطار خفيفة مصحوبة برياح هابطة نشطة السرعة بحيث تصل سرعتها إلى أكثر من 50 كم/ ساعة، وستكون للأتربة والغبار.

وهذه الحالة ستكون في كل من «العاصمة الرياض، الدرعية، عفيف، الدوادمي، القويعية، الأفلاج، حوطة بني تميم، الحريق، الزلفي، الغاط، شقراء، المجمعة، المزاحمية، رماح، مرات، حريملاء»، ومن المتوقع أن تكون هذه هي حالة الطقس يوم الأحد.

بينما سوف تتأثر مكة المكرمة، وتتضمن: «تربة، رنية، المويه، الخرمة»، فيما ستتأثر منطقة المدينة المنورة، في كل من: «المهد، وادي الفرع» بأمطار خفيفة من السبت ليوم الأحد.

كما كشف مركز الأرصاد أن التوقعات الأولية توضح أنه سوف يستمر  هطول الأمطار على عدد من المناطق وذلك سيكون حتى منتصف الأسبوع القادم، كما سيتم التنويه عن ذلك بتقارير أخرى.

اقرأ أيضًا: خبير يكشف موعد بداية الربيع.. والأرصاد تحذر من أمطار ورياح على هذه المناطق