ما طريقة حساب مكافئة نهاية الخدمة؟.. «الموارد البشرية» توضح

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ما هي طريقة حساب مكافئة نهاية الخدمة للموظفين في حالة تركهم للعمل.

حساب مكافأة نهاية الخدمة

أوضحت الموارد البشرية، عبر الحساب الخاص بها العناية بالمستفيدين، على منصة إكس، الطريقة التي يمكن من خلالها للمواطنين احتساب مكافأة نهاية الخدمة.

وقالت: يمكنك حساب مكافئة نهاية الخدمة من خلال تطبيق وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للأفراد عبر الرابط 

  • من خلال الابستور عن طريق الضغط هنــا 
  • أو عن طريق الاندرويد عبر الضغط هنــا
وكان ورد استفسار من قبل أحد المواطنين عبر الصفحة الرسمية للوزارة، بشأن مكافأة نهاية الخدمة وطريقة احتسابها، وهو «أنا موظفه في شركه كملت سنه عندهم وماجددوا لي عقد وداومت عندهم شهرين زياده بدون عقد لما شفت ماجددوا طلبت منهم ماعاد اكمل ومابي تجديد عقد هل لي مستحقات حق سنه وشهرين؟».

أهلاً بكيمكنك حساب مكافئة نهاية الخدمة من خلال تطبيق وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للأفراد عبر الرابط التالي: الابستور : https://t.co/yhMVbWbmaWالاندرويد : https://t.co/MxwU5yrHc4نتطلع لخدمتك .

رفض الإجازة المرضية

ومن جهة أخرى، كانت كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ما هو الإجراء الذي يجب القيام به في حال رفض جهة العمل حصول الموظف على إجازة مرضية.

وأوضحت، عبر حسابها على منصة إكس، أن ذلك يقتضي تقديم بلاغ عن مخالفات نظام العمل عن طريق تطبيق وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للأفراد.

وأضافت الوزارة، كما أن تقديم البلاغ يتطلب على المواطن الضغط على الروابط التالي:

  • من خلال الابستور عن طريق الضغط هنــا
  • أو عن طريق الاندرويد عبر الضغط هنــا

وجاء ذلك ردًا على استفسار ورد إلى الوزارة من قبل أحد المواطنين، وهو «توجد شركات قطاع خاص لا تقبل الإجازات المرضية الصادرة من برنامج صحتي».

وتابع المواطن خلال استفساره: «ولا يقبلون إلا مستشفيات يكون تأمين الشركة عليها؛ علمًا بان هذه المستشفيات لم يتوفر فيها العلاج المطلوب».

اقرأ أيضًا: كيفية الحصول على الدفعة غير المحتسبة من الضمان .. «الموارد البشرية» توضح