كيفية الحصول على الدفعة غير المحتسبة من الضمان .. «الموارد البشرية» توضح

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة، ما هي آلية الحصول على الدفعة غير المحتسبة من الضمان الاجتماعي المطور.

وأوضحت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة «إكس»، أنه في حالة دراسة الاعتراض أو الشكوى المالية والانتهاء إلى قبولها؛ فهنا سوف يتم دراسة مدى استحقاق المستفيد من أجل التعويض عن الدفعة غير المحتسبة.

وأضافت الموارد البشرية، أنه في حالة إقرار استحقاق المستفيد لهذا التعويض ؛ فهنا سوف يتم صرف معاش الدفعة المعوض عنها على أن يكون ذلك في الدفعة التالية بشكل مباشر.

وكان ورد استفسار للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي إكس، من قبل أحد الأفراد، فيما يخص هذا الشأن، وهو: «بينات مثل ماذا ؟سؤالي واضح اذا قدمت شكوى ع الضمان الاجتماعي انه الدفعه جات ناقصه وقبلو الشكوى متى تنزل الفلوس في حسابي ؟»

جدير بالذكر، نظام الضمان الاجتماعي المطور، هو عبارة عن برنامج تم وضعه؛ من أجل تحقيق أهداف الحماية الاجتماعية، بالإضافة إلى دعم الفئات الأكثر حاجة من الفقراء المستحقين للزكاة.

وكذلك العمل على الدعم النقدي والتأهيل والتدريب، وكذلك تقديم فرص العمل المناسبة؛ من من أجل تحسين الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والصحية لهم.

كيفية احتساب مبلغ الاستحقاق في الضمان الاجتماعي

كشفت وزارة الموارد البشرية، طريقة احتساب مبلغ الاستحقاق، وأنه يتم احتسابه للمستفيد شهريًا على أن يكون ذلك بعد مراجعة مجموع الدخل المسجل من قبل المستفيد، بالإضافة إلى المطابقة مع البيانات الواردة عن طريق الجهات المعنية.

كما أوضحت الوزارة، أنه في حالة اتضح للمستفيد أنه يوجد نقص أو زيادة المعاش، يمكنه تقديم شكوى مالية عن طريق المنصة وذلك مع إرفاق المستندات الداعمة لذلك.

وقد جاء هذا ردًا على استفسار ورد من قبل أحد المواطنين عبر حساب «العناية بالمستفيدين» التابع للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي إكس، قائلًا: «الدفعه نازلة ناقصه لشخص واحد المستفيد تابع له اثنين وش السبب؟

اقرأ أيضًا: كيف يمكن نقل تابع منتهي الإقامة؟.. «الموارد البشرية» تُجيب