"بوتيك" تسلط الضوء على ثقافة وتاريخ المملكة في معرض بورصة السياحة العالمية مارس المقبل

تشارك مجموعة بوتيك، المجموعة المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة والمتخصصة في الضيافة الفائقة الفخامة، في معرض بورصة السياحة العالمية ITB 2024، الذي يُقام في العاصمة الألمانية برلين، من 5 إلى 7 مارس المقبل.

ويعدّ معرض ITB منصة مثالية لتسليط الضوء على جهود مجموعة بوتيك في الحفاظ على تراث المملكة العربية السعودية، وإرساء معايير جديدة لمفهوم الضيافة فائقة الفخامة.

بوتيك تشارك ضمن جناح الهيئة السعودية للسياحة

تندرج مشاركة مجموعة بوتيك، ضمن جناح الهيئة السعودية للسياحة، التي حظيت بجائزة أفضل جناح من بين 5.500 جهة عارضة، من 161 دولة حول العالم، في نسخة 2023 من المعرض.

وتسلط المجموعة في نسخة العام الجاري، الضوء على محفظتها من القصور التاريخية والثقافية، التي تحول إلى فنادق فائقة الفخامة.

ويروي كل قصر من قصور المجموعة، قصة تراث وضيافة مميزة، بدءًا من القصر الأحمر، أول مبنى خرساني في المنطقة، ومقر إقامة الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله، مرورًا بقصر طويق الحائز على جائزة آغا خان، الذي صممه المهندس الألماني فراي أوتو، بالتعاون مع شركة بيروهابولد وشركة عُمرانية.

كما تسلط الضوء على قصر الحمراء في قلب مدينة جدة، الذي بُني في البداية كمقر إقامة للملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله، وتحول لاحقا لقصر ضيافة استقبل العديد من الشخصيات العالمية المرموقة.

تعزيز ثقافة وتاريخ المملكة

قال الرئيس التنفيذي لقطاع الضيافة، وممثل مجموعة بوتيك في نسخة العام الجاري من المعرض ماركو فرانك، «نسعد بمشاركة مجموعة بوتيك في معرض بورصة السياحة العالمية ITB في برلين».

وأضاف: «نستعرض تجارب الضيافة التي نقدمها في المملكة، حيث يعكس وجود المجموعة في هذا الحدث، تحت مظلة الهيئة السعودية للسياحة، التزامها الراسخ بتعزيز ثقافة وتاريخ المملكة العربية السعودية».

دعوة لاكتشاف الأصالة والتجربة المعاصرة

وأوضح فرانك: «ندعو جميع الزوار في معرض بورصة السياحة العالمية في برلين، لاكتشاف ما ستقدمه المجموعة من الأصالة والتجربة المعاصرة، حيث تفتح المملكة أبوابها أمام العالم».

وقال: «نفخر بأن نكون في طليعة المساهمين في ترسيخ مكانتها، واستعراض ما تقدمه المملكة العربية السعودية، كوجهة رائدة للسياحة فائقة الفخامة».

اقرأ أيضا: السياحة السعودية تصل لأكثر من 100 مليون في عام 2023