ممارسة النشاط البدني 150 دقيقة أسبوعيا يحمي من هذه الأمراض

ممارسة النشاط البدني من الأمور المهمة التي يجب على الفرد اتباعها بشكل متسمر ومتواصل، وذلك للحفاظ على الصحة والحماية من الأمراض.

وفي هذا الصدد، وجه تجمع القصيم الصحي، نصيحة لجميع الأفراد بضرورة ممارسة النشاط البدني، خلال أيام الأسبوع.

وكشف عبر تغريدة توعوية عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة إكس، أنه يجب ممارسة الرياضة لمدة 150 دقيقة في الأسبوع.

و أضاف، أن النشاط البدني يساهم في الحماية من العديد من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري والضغط وغيرها.

نصائح لبداية يومك بنشاط

كما وجهت وزارة الصحة بالمملكة، مجموعة من النصائح من أجل أن تبدأ يومك بنشاط وحيوية، مشددة على أهمية اتباع عدد من العادات الصحية التي تمتلك التأثير الإيجابي على الصحة العامة للجسم.

بالإضافة إلى أن منصة عش بصحة التابعة للوزارة، عبر منصة التواصل الاجتماعي إكس، تقوم بمواصلة دورها التوعوي والتعريفي بأهمية ممارسة الرياضة، بالإضافة إلى تناول الخضروات والفواكه الغنية بالألياف.

وكشفت عش بصحة، عبر تغريدتها التوعوية: «صباحكم صحة .. احرص على تناول فاكهة صباحًا، فهي مصدر للفيتامينات والألياف وتساعدك تبدأ يومك بنشاط».

علاوة على ذلك كشفت المنصة التوعوية، أهمية ممارسة الرياضة، بالإضافة إلى النشاط البدني بشكل يومي، ذلك الأمر الذي يساعد على تحسين صحة القلب، كما أنه يقوي العضلات، وذلك فضلًا عن تعزيز الصحة العامة الذي ينعكس بطريقة إيجابية على المجتمع.

كما قالت المنصة خلال تغريدة لها: «النشاط البدني يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 30%. كل الشكر لشركاء #امش30 في تعزيز صحة المجتمع».

كما وجهت وزارة الصحة نصيحة، بضرورة أخذ حصة يومية من الرياضة، وذلك للحفاظ على النشاط البدني للجسم، مبينة أنه يساعد كبار السن بشكل خاص على تحسين صحتهم والحد من مخاطر الإصابة بأمراض السكتة الدماغية والقلب، وتعزيز صحتهم النفسية.

اقرأ أيضًا: في يوم الطفل الخليجي 2024.. ما هي فوائد النشاط البدني للأطفال؟