تفاصيل النسخة الأولى من ألبوم «موسيقى البحر الأحمر».. مزيج من الثقافات والحضارات

كشفت شركة البحر الأحمر الدولية، عن إطلاق النسخة الأولى من ألبوم «موسيقى البحر الأحمر»، والذي جاء مزيجًا من الثقافات والحضارات.

وقام بالإشراف على إنتاج الألبوم الفريق مدير أول إنتاج المحتوى، أدهم الزنبقي، الذي عمل على تقديم تجربة موسيقية تعتبر هي الأولى من نوعها، من خلال تجسيد الثقافات والحضارات التي عاشت على امتداد ساحل البحر الأحمر.

وجاء هذا الألبوم بالتعاون الدؤوب مع فنانين وموسيقيين من كل من «السعودية ومصر واليمن، وكذلك السودان والصومال وجيبوتي».

ألبوم موسيقى البحر الأحمر

ومن جانبه، كشف المهندس أحمد غازي درويش، كبير الإداريين المتحدث الرسمي لشركة البحر الأحمر الدولية، أن فريق الشركة الإبداعي الذي عمل في إستوديو البحر الأحمر، تقديم تجربة صوتية استثنائية.

وأضاف، أنه يعمل على إثراء تجربة زوار وجهة البحر الأحمر، بالإضافة لتعزيز المبادرات الثقافية والفنية، مبينًا أن هذا الألبوم يشكل الخطوة الأولى في تحقيق مستهدفات الشركة تجاه إنشاء مركز إبداعي في وجهة البحر الأحمر حتى يكون محطةً لجمع المواهب العالمية والمحلية في مختلف مجالات الفن والثقافة.

مشددًا على أن البحر الأحمر كان محل اهتمام وإلهام مستمر للكثير من النجوم على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وتابع، كما أنه يعتبر مشهدًا غنيًا من التراث الثقافي، وأيضًا التاريخ الحافل بالفنون، حيث أن الدول التي تطل عليه تنعم بإرث فريد الذي يمزج ما بين من الثقافات والحضارات التي تعيش على امتداد سواحله.

وكشفت شركة البحر الأحمر الدولية، عبر حسابها الرسمي على موقع إكس، أن الألبوم يحتوي على 12 مقطوعة موسيقية، ومن الممكن الاستماع إلى الألبوم الموسيقي بالضغط هنــا.

وأضاف، أن كل مقطوعة موسيقية مختلفة من حيث أسلوبها وموطنها، بالإضافة إلى أن الألبوم يشمل لون من الطرب الينبعاوي ويجمع ما بين الكثير من الثقافات الموسيقية، والتي من أبرزها:

  • العزف النجوني من غرب أفريقيا.
  • بالإضافة إلى موسيقى البالو من الصومال.
  • كذلك موسيقى من مدينة سواكن في السودان.
  • الأغنية التهامية من الحديدة في اليمن.

وجاء ألبوم موسيقى البحر الأحمر، بالشراكة مع شركة مدل بيست، كما تم توزيع الألبوم في منصات الاستماع المختلفة.

ومن المقرر أن تحتفظ شركة البحر الأحمر بجميع حقوق الطباعة والنشر، بالإضافة إلى أن الألبوم جاء تحقيقًا لمستهدفات الشركة متمثلة في «استوديو البحر الأحمر».

وذلك في العمل على تنفيذ خطة إنشاء مركز إبداعي وجهة البحر الأحمر حتى يكون محطة لجمع كافة المواهب العالمية والمحلية في مختلف مجالات الفن والثقافة.

ألبوم موسيقي جديد تطلقه #البحر_الأحمر_الدولية في تجربة صوتية تأخذك إلى عالم جديد ساحر، يجمع مزيجًا من الثقافات والحضارات على امتداد ساحل البحر الأحمر من الشمال إلى الجنوب.

اقرأ أيضًا: رئيس «البحر الأحمر الدولية»: أهدافنا تتخطى المألوف لرسم مستقبل السياحة المتجدد