حالة مطرية محدودة تبدأ مساء اليوم.. وهذه توقعات الطقس في المملكة

كشف الدكتور زياد الجهني، الخبير المناخي العضو المؤسس في جمعية الطقس والمناخ السعودية، عن بداية حالة مطرية محدودة من مساء اليوم الثلاثاء.

وأوضح "الجهني" عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، أنه من المتوقع أن تبدأ حالة مطرية مساء اليوم على 4 مناطق، وتصل إلى دولة الكويت.

تفاصيل الحالة المطرية على المملكة

أضاف خبير الطقس في تغريدته، أن الحالة المطرية تؤثر على: "الحدود الشمالية، الجوف، حفر الباطن، والسواحل الشرقية"، بما في ذلك دولة الكويت.

كما نشر صورة توضح تفاصيل الحالة المطرية، قائلًا: "الحالة تتسم بالمحدودية، وتكون من خفيفة إلى متوسطة". 

حالة الطقس في المملكة اليوم

وأعلن المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في المملكة المتوقعة على مدار  اليوم الثلاثاء، متوقعًا هطول أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية.

وأوضح المركز في تقريره اليومي عن حالة الطقس، أن هذه الحالة تؤثر على مناطق الجوف، الحدود الشمالية، والشرقية، مع احتمالية تكون الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على تلك المناطق، ولا يستبعد تساقط الثلوج الخفيفة على أجزاء من منطقة الحدود الشمالية.

كما أضاف أنه يتوقع نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الرياض، حائل وتمتد إلى الأجزاء الشرقية من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

أما عن حالة البحر الأحمر، ستكون حركة الرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة تصل إلى 45 كم/ساعة على الجزء الشمالي.

ويصل ارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى مترين ونصف المتر على الجزء الشمالي. وحالة البحر متوسط الموج يصل إلى مائج على الجزء الشمالي».

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

اقرأ أيضًا: حالة الطقس في المملكة اليوم.. وهذا موعد أقوى موجة برد على المناطق الشمالية