ما هي أفضل الوجهات السياحية للعائلات والشباب؟.. «مرشد سياحي» يجيب

دائمَا ما تبحث العائلات عن أفضل الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها مع أفراد الأسرة وتكون ملائمة للأجواء العائلية في المملكة.

ومن جانبه، كشف المرشد السياحي عبد الله حديبي، عن أفضل الأماكن السياحية المناسبة للعائلات وأيضًا الأماكن السياحية التي تكون مناسبة للشباب.

وأوضح حديبي، خلال مداخله له مع  قناة «الإخبارية»، أن سواحل البحر الأحمر والخليج العربي تعتبر من أفضل الوجهات السياحية للعائلات.

وأضاف المرشد السياحي، أنه تعد المناطق الجبلية والصحراوية الأفضل للشباب، فهي من البيئات التي تكون ملائمة لهم خاصة محبي التجارب والأجواء الجبلية والمغامرات.

وأشار خلال مداخلته إلى الأجواء الباردة لا تزال تخيم على أغلب مناطق المملكة، لهذا السبب فإنها تصنف من أفضل الوجهات للعائلات، وهي المناطق المنخفضة والوجهات الساحلية على البحر الأحمر والخليج العربي، لافتًا عبد الله حديبي  إلى أن تلك المناطق تكون ملائمة للعوائل التي تبحث عن متعة وتشويق مميزة تتسع لجميع أفراد العائلة خلال رحلتهم.

وبينت حديبي، أن اهتمامات الشباب تكون مختلفة عن اهتمام العائلات، فمن المتعارف عليه أن الشباب يبحثون دائما عن المغامرات، لذلك تكون المناطق الجبلية والصحراوية هي الأفضل لهم حيث يتوفر بها العديد من المغامرات المختلفة مثل «الغوض والطيران الشراعي والتسلق بالحبال» وغيرها من التجارب الممتعة.

فيديو | المرشد السياحي عبد الله حديبي: سواحل البحر الأحمر من أفضل الوجهات السياحية للعائلات.. بينما تعد المناطق الجبلية الأفضل للشباب#برنامج_120#الإخبارية pic.twitter.com/F8HjnouO0v

وتمتلك المملكة العديد من المناطق الجبلية المميزة التي يمكن السفر إليها وقضاء عطلة رائعة وسط الأصدقاء وعيش متعة من التجارب المختلفة، ومن هذه المناطق «مدينة الطائف، وأبها، وعسير والباحة وجازان» وغيرها من المدن الجبلية التي يمكن زيارتها.

اقرأ أيضًا: في ذكرى يوم التأسيس.. أبرز 10 وجهات سياحية بالمملكة في 2024