قرية التأسيس.. رحلة عبر الزمن تعيد إحياء تراث المملكة

تواصل قرية التأسيس بمدينة تبوك فعالياتها المتنوعة، التي تُتيح للزوار فرصة عيش تجربة تاريخية وثقافية مميزة، وذلك بمناسبة يوم التأسيس.

وشهدت القرية احتفالا بيوم التأسيس، حضورا لافتا من العوائل والشباب، الذين تفاعلوا مع مختلف الفعاليات والبرامج، التي تعيد إحياء تراث المملكة.

يوم التأسيسيوم التأسيس

ومن أهم هذه الفعاليات:

مسار "الألعاب التقليدية والأحاجي": يُتيح هذا المسار للأطفال فرصة التعرف على الألعاب التي كان يلعبها أجدادهم، مثل لعبة "القفز" و"الجري" و"الشد" و"الكرة".

خيمة الأحاجي: تُقدم هذه الخيمة سردًا قصصيًا بطريقة الألغاز، مما يُساعد الأطفال على تنمية مهاراتهم الذهنية.

منطقة الألعاب التقليدية: يُمكن للزوار في هذه المنطقة تجربة الألعاب التقليدية بأنفسهم، مثل لعبة "المحيبس" و"الدامة" و"الكيرم".

وتُساهم هذه الفعاليات في تعريف الأجيال الجديدة بتراث المملكة، غرس حب الوطن والانتماء في نفوسهم، وتنمية مهاراتهم الإبداعية والتفكيرية.

يوم التأسيسيوم التأسيس

وتعد قرية التأسيس، تجربة فريدة تتيح للزوار عيش رحلة عبر الزمن، والتعرف على تاريخ المملكة العربية السعودية العريق.

احتفالات الممكلة بيوم التأسيس

يذكر أن يوم التأسيس 22 فبراير من كل عام، يحتفل به المواطنين من خلال مختلف الفعاليات والبرامج، التي تجسد عمق التاريخ السعودي وثرائه، وتُبرز دور الأئمة المؤسسين في بناء الدولة.

وتم تنظيم العديد من الفعاليات احتفالا بيوم التأسيس، تنوعت بين العروض العسكرية، الفلكلورية، الفنية، الثقافية، والبرامج التوعوية.

كما قدمت وزارة الثقافة، باقة مبهرة من العروض، في رحلة من الزمن لثلاثة قرون، من البناء والنماء لوطن العطاء، منذ تأسيسه على يد الإمام محمد بن سعود عام 1139هـ / 1727م.

اقرأ أيضا: يوم التأسيس.. السفير الأمريكي يهنأ خادم الحرمين ويوجه رسالة للشعب السعودي (فيديو)