احتفالات يوم التأسيس 2024.. عروض مسرحية ومسابقات متنوعة في جدة

أنهت جميع مناطق المملكة كامل استعداداتها لاحتفال بذكرى يوم التأسيس 2024، والتي تنطلق الخميس 22 فبراير، تحت شعار "يوم بدينا". 

وأعلنت أمانة محافظة جدة، عن إقامة 37 فعالية في الطرق الرئيسية والميادين والمباني والبوابات وغيرها من المواقع.

احتفالات يوم التأسيس 2024 في جدة 

تتضمن احتفالات يوم التأسيس 2024 في جدة، مسابقات متنوعة وعروض مسرحية وفنون تشكيلية، فضلًا عن نشر الإضاءة والتهنئة والشعارات على الشاشات واللوحات الإعلانية في المنطقة، مع رفع أكثر من 2500 علم.

ومن جانبه، أوضح ماجد بن عمر السلمي، المدير العام لخدمة المجتمع، أن يوم الخميس 22 فبراير سيشهد عروض الفنون الشعبية في مركز الملك عبد العزيز الثقافي بأبرق الرغامة، بجانب مسابقات للأطفال.

احتفالات يوم التأسيس 2024احتفالات يوم التأسيس 2024

كما أشار إلى أنه في يوم الجمعة 23 فبراير، تقرر تنفيذ عدد من الفعاليات بحديقة الأمير ماجد، والتي تتضمن "مسرحاً للطفل – ألعاب تفاعلية – الرسوم والتلوين – والمعزوفات الموسيقية".

ومن ضمن احتفالات يوم التأسيس 2024، هناك عروض الإضاءات والهوية، التي تشمل مبنى الأمانة، وبوابات جدة، ومركز الملك عبد العزيز الثقافي، إضافة إلى ميادين الكرة الأرضية والقناديل والنورس.

فعاليات يوم التأسيس في جدة

نشرت أمانة جدة، عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، إنفوجراف يتضمن خريطة فعاليات يوم التأسيس 2024 في مناطق جدة المختلفة.

وتتضمن الفعاليات التي كشفت عنها الأمانة، فعالية "حديقة الأمير ماجد" المقامة يوم الجمعة 23 فبراير، والتي تناسب جميع الفئات العمرية، وذلك بمناسبة ذكرى يوم التأسيس.

احتفالات يوم التأسيس 2024احتفالات يوم التأسيس 2024

اقرأ أيضًا: يوم التأسيس.. بالصور رحلة تاريخية من الدرعية إلى المملكة العربية السعودية