بالتزامن مع يوم التأسيس .. ظاهرة فلكية ساحرة في سماء المملكة

كشفت الجمعية الفلكية بجدة، عن ظاهرة فلكية ساحرة تزين سماء المملكة، بالتزامن مع يوم التأسيس 2024 الذي يصادف الخميس 22 فبراير.

وأوضحت "فلكية جدة" أنه يرصد في سماء السعودية والوطن العربي، حدث سماوي رائع يتضمن اقتران الزهرو بالمريخ، وذلك قبل فجر يوم الخميس.

ظاهرة فلكية في سماء المملكة

أضافت "فلكية جدة" عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، أن الحدث سيرصد في اتجاه الأفق الشرقي الجنوبي الشرقي قبل حوالي ساعة من شروق الشمس.

كما أشارت إلى أنه يمكن رؤية الحدث بالعين المجردة حيث سيفصل بينهما حوالي نصف درجة (0.6 درجة قوسية). 

يرصد بسماء السعودية الوطن العربي قبل فجر يوم الخميس 22 فبراير 2024 حدث سماوي رائع حيث سيقترن الزهرة بالمريخ في إتجاه الأفق الشرقي الجنوبي الشرقي قبل حوالي ساعة من شروق الشمس في حدث يمكن رؤيته بالعين المجردة حيث سيفصل بينهما حوالي نصف درجة (0.6 درجة قوسية).#يوم_التأسيس_السعودي pic.twitter.com/O6hQCnm3Mi

يوم التأسيس 2024

تأتي هذه الظاهرة الفلكية الساحرة والرائعة لتزين سماء المملكة، بالتزامن مع احتفالات يوم التأسيس 2024 الذي يتم الاحتفالبهفي الثاني والعشرين من فبراير من كل عام.

وتوافق ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى، عام 1139 هـ الموافق 1727 م على يد الإمام محمد بن سعود.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن موعد إجازة يوم التأسيس في المملكة، موضحة أنه سيكون يوم الخميس، الموافق 12 شعبان 1445هـ، 22 فبراير 2024م، وهو إجازة رسمية في المملكة.

اقرأ أيضًا: 5 رموز في شعار يوم التأسيس.. لماذا وماذا تعني؟ (صور)