جدة التاريخية.. رحلة عبر الزمن احتفالا بيوم التأسيس

تزهر ثقافة المملكة العربية السعودية في جدة التاريخية، بمناسبة يوم التأسيس، من خلال فعاليات ثقافية متنوعة تُقام على مدار ثلاثة أيام من 22 إلى 24 فبراير.

تهدف هذه الفعاليات إلى الاحتفاء بتراث المملكة الغني، وإعادة إحياء منطقة جدة التاريخية، وإبراز معالمها التراثية، وإثراء تجربة الزوار.

فعاليات متنوعة في جدة التاريخية احتفالا بيوم التأسيس

تقام الفعاليات احتفالا بيوم التأسيس في مواقع تاريخية عريقة مثل باب جديد، وبرحة الهزازي، وبرحة ذاكر، وبرحة العيدروس، وزاوية 97، وتشمل عروضًا حية واستعراضية، ومنطقة للمسرح، وركنًا للطفل، وورش عمل متنوعة، بالإضافة إلى أنشطة ثقافية وألعاب شعبية وتجارب طعام مميزة.

جدة التاريخية تحتفل بيوم التأسيسجدة التاريخية تحتفل بيوم التأسيس

يُجسد هذا الاحتفاء سعى برنامج جدة التاريخية إلى حماية التراث الوطني، ونشر الوعي الثقافي، وتشجيع السياحة الثقافية.

وتُعدّ هذه الفعاليات فرصة رائعة للتعرف على تاريخ المملكة العريق، وعاداتها وتقاليدها، وثقافتها الغنية، والاستمتاع بتجربة مميزة في أجواء تاريخية ساحرة.

ففي جدة التاريخية، يُمكن للزائر أن يعيش رحلة عبر الزمن، ويُشارك في احتفالية ثقافية استثنائية تُخلّد ذكرى يوم التأسيس.

جدة التاريخية تحتفل بيوم التأسيسجدة التاريخية تحتفل بيوم التأسيس

الاحتفال بيوم التأسيس في المملكة

يذكر أن يوم التأسيس هو يوم عطلة وطنية في المملكة، يتم الاحتفال به في 22 فبراير من كل عام، وهو يحيي ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى عام 1727 م، على يد الإمام محمد بن سعود.

وفي عام 2022، أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، يوم التأسيس عطلة رسمية.

ويعتبر يوم التأسيس، فرصة للسعوديين للاحتفال بتاريخهم وثقافتهم وتراثهم، حيث تقام في جميع أنحاء البلاد فعاليات ومهرجانات مختلفة، بما في ذلك العروض العسكرية والعروض الثقافية والفعاليات الرياضية.

اقرأ أيضا: احتفالا بـ يوم التأسيس 2024.. 3 جامعات تصرف مكافآت طلابها في هذا اليوم