كشافة «وادي الدواسر» يشنون حملة لمواجة التصحر

انتشر 70 كشافًا من إدارة تعليم محافظة وادي الدواسر، اليوم الأحد، في شمال المحافظة، للعمل التطوعي بمشروع الحد من زحف الرمال في مساهمة لمواجهة التصحر، ضمن فعاليات النسخة الثانية عشرة من المشروع الوطني الكشفي لحماية البيئة.

وتنظم جمعية الكشافة العربية السعودية، فعاليات النسخة الثانية عشرة من المشروع الوطني الكشفي لحماية البيئة، تحت شعار "النظافة من الإيمان حماية للإنسان وتنمية للمجتمع".

التصحر

أسهم كشافون إدارة التعليم في محافظة وادي الدواسر، في غرس العديد من الأشجار المعمرة التي تتحمل طبيعة مناخ المحافظة، وقاموا بصيانة تمديدات المياه وتنظيف أحواض تلك الأشجار.

وتلقى الكشافون، على هامش الفعالية، دورة عن العمل التطوعي في المجال البيئي، قدمها الدكتور محمد الأبيض؛ عضو هيئة التدريس في جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز.

التصحر

وتعتزم  إدارة النشاط الكشفي، إقامة معرض لمنتجات كشافيها، ضمن احتفالات الإدارة باليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف، والذي يصادف 25 من شهر شوال الموافق 17 يونيو، بهدف التذكير بهذا الخطر الذي يهدد البشرية.

وتركز كشافة إدارة التعليم بمحافظة وادي الدواسر، في خطتها هذا العام، على العديد من البرامج التي تتعلق بالبيئة وحماية الحياة الفطرية وحماية المحميات الطبيعية من العبث، وتنظيم رحلات استكشافية؛ للكشف عن مناطق الرعي الجائر، بجانب تشجيع العمل في حملات مكافحة التصحر، وأصدرت العديد من النشرات والبروشورات، التي تصور خطر التصحر وأسبابه وطرق مكافحته، وإعداد لوحات توعوية إرشادية للرعاة؛ تهدف إلى الحد من الرعي الجائر.

اقرأ أيضًا:

صور| مشاركة خليجية في «هايكنج السعودية»