5 شخصيات نسائية بارزة في المنتدى السعودي للإعلام 2024

تشهد فعاليات المنتدى السعودي للإعلام 2024، التي انطلقت من العاصمة الرياض في نسختها الثالثة، مشاركة نسائية بارزة لعدد من الشخصيات السعوديات المؤثرات.

وتستضيف الرياض الدورة الثالثة من المنتدى، تحت شعار "الإعلام في عالم يتشكل"، 20 و21 فبراير الجاري، استمرارًا لرحلة النجاح التي اتسم بها المنتدى في نسختيه الماضيتين.

فعاليات المنتدى السعودي للإعلام 2024

يعتبر المنتدى السعودي للإعلام 2024، أكبر تجمع إعلامي في منطقة الشرق الأوسط، كونه يضم وزراء ومسؤولين وسفراء وأكاديميين وصناع الإعلام من مختلف دول العالم.

ويتضمن المنتدى جلسات حافلة بالتجارب الإعلامية الناجحة، وتحفيز الفكر الإبداعي والابتكاري، ورصد ومناقشة المتغيرات الإعلامية، وبحث القضايا المتسارعة والاستجابة الإعلامية لها.

إضافة إلى استعراض التجارب الحديثة في الصناعة الإعلامية، وتفعيل النشاط الإنتاجي التلفزيوني والإذاعي الحديث، من خلال استقطاب الشركات والخبرات الرائدة في مجال الإنتاج عالميا، بما يواكب الإيقاع السريع للتحولات الإعلامية.

شخصيات نسائية بارزة في المنتدى السعودي للإعلام 2024

تشهد جلسات المنتدى السعودي للإعلام 2024 مشاركة نخبة من الشخصيات النسائية، ومن أبرزهن:

الأميرة لمياء بنت ماجد آل سعود​ 

تشارك الأميرة لمياء بنت ماجد آل سعود، الرئيس التنفيذي في استوديوهات روتانا، في جلسة بعنوان "مستقبل الهوية الوطنية في عالم يتشكل".

تقام الجلسة بتاريخ 21 فبراير، على مسرح نيوم، إلى جانب نخبة من الشخصيات كمتحدثين، منهم الدكتور "عبيد بن سعد العبدلي" أستاذ جامعي وعضو سابق بمجلس الشورى السعودي، و أ. د. "عبدالعزيز بن علي الغريب" أستاذ التغير الاجتماعي والثقافي، وسيدير هذه الجلسة المذيع "محمد الوهيبي".

وتناقش الجلسة تنبؤات يُثريها المنتدى حول حقيقة تأثير التغيرات الديموغرافية والتحولات الاجتماعية على الهوية، والاتجاهات التي ستشكل الهوية الوطنية في المستقبل.

الدكتورة خلود المانعالدكتورة خلود المانع

الدكتورة خلود المانع

تتحدث الدكتورة خلود المانع، سفيرة الأمم المتحدة لتمكين المرأة خبيرة تقنيات الذكاء الاصطناعي، في جلسة بعنوان "تنظيم الإعلام في عصر الذكاء الاصطناعي"، اليوم الثلاثاء، على منصة الإلهام.

وتأتي مشاركة "المانع" بجانب نخبة من الشخصيات في هذا المجال، وهم الدكتور عبداللطيف العبداللطيف​ الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم الإعلام، والدكتور عبدالعزيز السويلم الرئيس التنفيذي للملكية الفكرية، وهي الجلسة التي يديرها "عبدالعزيز الحمادي" الرئيس التنفيذي لأكاديمية طويق.

وتسلط هذه الجلسة الضوء على أحدث التطورات والتحديات، والفرص المتاحة لتنظيم الإعلام وتطبيقات التقنيات الذكية.

مشاركات بمنتدى الإعلامبيبي العبد المحسن

كذلك تشارك بيبي العبدالمحسن صانعة المحتوى والمؤثرة الخليجية، كمتحدثة في جلسة بعنوان "صناعة البودكاست .. فرص الإبداع" بتاريخ 20 فبراير، على مسرح نيوم.

ويشاركها في الجلسة عبدالعزيز الهديان، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي في مايكس للبودكاست، وهي الجلسة التي يديرها "محمد الموسى" المذيع السعودي ومؤسس ذا ستيج.

وتتضمن الجلسة إلقاء الضوء على أبرز عوامل النجاح والفرص المتنوعة في صناعة البودكاست.

مشاركات بمنتدى الإعلامندى التويجري

ندى التويجري

أما ندى التويجري، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة مرواس، تدير جلسة بعنوان "فن صناعة الترفيه في المملكة.

ويتحدث خلال الجلسة المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، على مسرح أرامكو بتاريخ 21 فبراير. 

مشاركات بمنتدى الإعلامأسماء الجاسر

أسماء الجاسر

تتحدث أسماء جاسر الجاسر، مدير عام مسك المهارات، في ورشة عمل بعنوان "مسك.. برامج ومبادرات لتمكين الشباب" والتي ستقام بتاريخ 20 فبراير الجاري، على منصة الاستشارات.

وخلال الجلسة، تلقي "الجاسر" الضوء على أبرز البرامج والمبادرات المُقدمة من "مسك" التي تعمل على الأخذ بيد الشباب لتمكين الطاقات الواعدة والطموحة.

إضافة إلى توفير الوسائل المختلفة لرعاية المواهب والطاقات الإبداعية وتمكينها، وخلق البيئة الصحية لنموها والدفع بها لترى النور، والتي تتناسب مع مختلف الأهداف المستقبلية.

اقرأ أيضًا: المنتدى السعودي للإعلام.. الحارثي: الرياض عاصمة الإعلام العربي (فيديو)