المنتدى السعودي للإعلام.. الحارثي: الرياض عاصمة الإعلام العربي (فيديو)

أكد محمد الحارثي، رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون، على أهمية صناعة الإعلام في الحراك السعودي نحو التطور والتقدم.

وقال "الحارثي" خلال كلمته في افتتاح المنتدى السعودي للإعلام 2024 في نسخته الثالثة، إن الإعلام جزء من حراك السعودية نحو التطور.

الرياض وصناعة الإعلام

وبدأ رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون، كلمته، مرحبًا بالحضور، قائلًا: "نرحب بكافة ضيوف المنتدى السعودي للإعلام، ونستشرف المستقبل في عاصمة الإعلام العربي"، مؤكدًا أن الرياض أصبحت مركزًا محوريًا لصناعة الإعلام في المنطقة.

وقال: "خصصنا جلسات حول مواءمة التقنية وتطويرها لمجال الإعلام، وسنطرح حزمة من المبادرات والشراكات في المنتدى السعودي للإعلام". 

كما أضاف الحارثي: "لدينا قصة تستحق أن تروى، والأبواب مفتوحة للجميع".

المنتدى السعودي للإعلام 2024

شهدت العاصمة الرياض، اليوم الثلاثاء، انطلاق فعاليات منتدى الإعلام السعودي في نسخته الثالثة 2024، تحت شعار "الإعلام في عالمٍ يتشكل"؛ لاستعراض الوضع الراهن في المجال الإعلامي، واستطلاع آفاق مستقبل الإعلام العالمي.

ويشارك في المنتدى ما يزيد عن 150 متحدّثًا من حول العالم، وتتضمن فعالياته أكثر من 25 ورشة عمل متخصصة و30 جلسة حوارية ونقاشية؛ لاستعراض أحدث التوجّهات الإعلامية بمشاركة ما يزيد عن 80 جهةٍ محلية وعالمية.

كما يستعرض المنتدى  المتغيّرات والابتكارات في مهنة الإعلامي والطريق نحو المستقبل، وآليات تنظيم الإعلامي في عصر الذكاء الاصطناعي.

ويبحث المشاركون في منتدى الإعلامي السعودي سبل مواجهة التحدّيات في إدارة الإعلام العابر للقارات، ويستعرضون إرهاصات مهنة الإعلام وبداياتها في فعالية حديث الذاكرة، كما يبحثون سُبل الاندماج والتحالفات في عصر تشكّلات الإعلام.

اقرأ أيضًا: انطلاق المنتدى السعودي للإعلام 2024.. ملتقى إعلامي يجذب العالم للرياض