موت وخراب ديار.. ابنتا المصرية مريم مجدي معروضتان للتبني بسويسرا

عقب دفن السيدة المصرية مريم مجدي، التي قتلت على يد زوجها في سويسرا، بدأت أسرتها تطالب بضرورة استعادة طفلتيها من سويسرا، حيث لا يوجد عائل لهما، في ظل وفاة الأم ودخول الأب السجن.

عرض أطفال القتيلة للتبني

وقال أحمد مجدي، شقيق مريم: "ابنتا شقيقتي الآن في مركز رعاية، ومعروضان للتبني في سويسرا، فالسلطات السويسرية لم تستطع حماية شقيقتي عندما سافرت وتعرّضت لغدر، والخارجية المصرية لم تتركنا، وتتابع القضية مع السلطات السويسرية".

وأضاف خال الطفلتين، أن العائلة على استعداد للذهاب إلى سويسرا لإنقاذ الطفلتين من المصير المأساوي، بعد أن حاولت أمهما الراحلة العودة بهما إلى القاهرة قبل قتلها، مضيفا: "نحتاج من الجهات المعنية مساعدتنا في عودة البنتين، وأنا أثق أن السلطات المصرية لن تتخلى عنا".

وزارة الهجرة المصرية تكشف تفاصيل الحادث

وكانت وزارة الهجرة المصرية أصدرت بيانا صحفيا؛ إذ أكدت وزيرة الهجرة المصرية، سها جندي، متابعتها لقضية المواطنة مريم مجدي أحمد الطفيلي، والتي عثر على جثمانها في 10 فبراير الجاري مُلقى بنهر الراين في سويسرا.

وقالت وزارة الهجرة المصرية في بيان على حسابها في "فيسبوك": "في إطار المتابعة المستمرة للمصريين بالخارج وأوضاعهم بكافة دول العالم، فقد تابعت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، عن كثب موقف قضية اختفاء المواطنة المصرية مريم مجدي أحمد الطفيلي، والتي عثر على جثمانها في 10 فبراير الجاري مُلقى بنهر الراين في سويسرا". 

و"أعربت وزيرة الهجرة عن خالص تعازيها لأسرة المواطنة المصرية".

وكانت الخارجية المصرية قد قالت في بيان: "تتابع وزارة الخارجية والسفارة المصرية في العاصمة السويسرية برن مع السلطات السويسرية عن كثب منذ اللحظات الأولى قضية اختفاء المواطنة المصرية مريم مجدي أحمد الطفيلي، والتي عثر على جثمانها 10 فبراير الجاري مُلقى بنهر الراين بالقرب من إحدى بلديات كانتون زيورخ السويسرية".

وكانت سفارة جمهورية مصر في برن قد تلقت خبر اختفاء المواطنة المصرية في 31 يناير الماضي من محل إقامتها بأحد الفنادق السويسرية.

القبض على الزوج القاتل

ووفق الخارجية المصرية "قامت السفارة بالتواصل الفوري مع الجهات الأمنية السويسرية التي قامت في إطار التحقيقات في القضية بتوسيع نطاق البحث الجغرافي عن المواطنة المفقودة آنذاك ليشمل عدة مدن سويسرية، حيث عثر في النهاية على جثمان الفقيدة. وقد ألقت السلطات السويسرية القبض على أحد الأشخاص المشتبه بهم في القضية".

اقرأ أيضًا: أسرتها تطالب بالقصاص.. تشييع جثمان قتيلة زوجها في سويسرا نهاية الأسبوع