شاهد.. "عم ربيع" يخطف القلوب بعد فيديو إلقاء البرتقال على شاحنات غزة

انتشر فيديو مؤثر على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه بائع فواكه مصري يُدعى "ربيع أبو حسن" وهو يلقي البرتقال على شاحنات المساعدات المتجهة إلى غزة.

وأظهر مقطع الفيديو، مرور عدد من شاحنات المواد الإغاثية المتجهة إلى غزة، وبمجرد أن رآها الفكهاني أخذ سريعًا حبات البرتقال وبدأ بإلقائها على الشاحنات.

أثار الفيديو مشاعر التعاطف والود لدى الكثيرين، حيث عبّر "عم ربيع" كما اشـتُهر عن رغبته في مساعدة أهالي غزة من خلال مشاركة "قوت يومه" معهم.

عبّر "أبو حسن" عن شعوره بالأسى لحالة أهالي غزة المحاصرين، ورغبته في التخفيف من معاناتهم من خلال مشاركة ما يملك.

أكد "أبو حسن" دعمه للشعب الفلسطيني ونضاله من أجل الحرية، وأراد أن يُرسل رسالة إيجابية تُعبّر عن روح التعاون والتكافل بين الشعوب العربية.


تفاعل رواد المواقع التواصل الاجتماعي

تفاعل الكثير من رواد موقع التواصل الاجتماعي مع الفيديو، حيث عبّروا عن دعمهم لـ "أبو حسن" ورسالته الإنسانية، وأطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حملة تضامن مع "أبو حسن" تحت عنوان "قوت يومه لغزة".

عبّر الكثيرون عن شعورهم بالفخر والاعتزاز بـ "أبو حسن" وكرمه.

وقدّم الإعلامي المصري عمرو أديب مفاجأة سارة للرجل إذ قال إن رجل أعمال، لم يذكر اسمه، قرر أن يكافئ "عم ربيع" على فعله.

وأضاف: "رجل أعمال اتصل بنا وقال إنه سيتكفل بإنشاء محل تجاري لعم ربيع"، مؤكداً أن "الجدعنة والشهامة يجب تكريمها".

وتابع أن ذلك الرجل المصري، تحرك قلبه ومشاعره، وقرر من خلال البضاعة التي يبيعها بهامش ربح ضئيل جداً، أن يساعد الأشقاء في فلسطين.

وقال ربيع أبو حسن في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع على "MBC"، أنه يريد تقديم أكثر مما فعله لأهل غزة.

وأضاف "كل يوم، بينما أقلب قنوات الأخبار أثناء عودتي من العمل، تصطدم عيني بمشاهد من غزة، فتثقل قلبي مشاعر الحزن والألم على ما يُعانيه أشقائي هناك، تُراودني رغبة عارمة في تقديم أيّ مساعدة تُخفّف من معاناتهم، وكأنني أشاركهم همومهم وآلامهم".

وتابع: "بينما كانت شاحنات المساعدات المتجهة إلى غزة تمر أمامي، لم أستطع مقاومة مشاعري، فبادرت برمي بعض حبات البرتقال من عربتي فوق الشاحنات".