"آل الشيخ" يكشف عن مفاجأة ضخمة.. ما علاقة منى زكي وأم كلثوم؟

كشف المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، عن مفاجأة ضخمة لتعزيز التعاون الفني بين مصر والسعودية. 

وأعلن "آل الشيخ" خلال مؤتمر صحفي كبير أقامه في فندق الفورسيزون، قدمه الإعلامي عمرو أديب، عن تأسيس صندوق "Big Time"، لرعاية الأفلام المصرية والسعودية والعربية.

مفاجأة تركي آل الشيخ 

كشف تركي آل الشيخ، عن مجموعة للأفلام المصرية التي من المقرر أن يبدأ تحضيرها خلال الأيام القادمة، ومنها فيلم عن السيرة الذاتية لكوكب الشرق أم كلثوم، من بطولة منى زكي وتأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

كما أوضح عن تعاونه مع النجم المصري كريم عبدالعزيز في أكثر من عمل سينمائي، من بينهم "الفيل الأزرق 3"، و"شغل كايرو"، الذي تشاركه في بطولته النجمة نانسي عجرم لأول مرة، وفيلم "كوتة" من تأليف محمد دياب.

المستشار تركي آل الشيخالمستشار تركي آل الشيخ

أفلام حصلت على موافقة صندوق Big Time 1

كذلك أعلن رئيس هيئة الترفيه السعودية، عن أهم الأفلام التي حصلت على موافقة صندوق Big Time 1، وهم فيلم للنجم أحمد حلمي، وفيلم "إكس مراتي" من بطولة محمد ممدوح وأمينة خليل.

إضافة إلى الجزء الثاني من فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية"، و"المنجم" بطولة عمرو يوسف، و"رماح" بطولة آسر ياسين، وعدة أفلام لأحمد السقا.

وتساهم الهيئة العامة للترفيه، في الصندوق كراعي رئيسي، بجانب كل من وزارة الثقافة كراعي مشارك.

علاوة على مجموعة من الشركات المتخصصة في مجال الإنتاج، وهي: شركة صلة استديو، شركة الوسائل sms، شركة العالمية، شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، شركة بنش مارك، شركة بيسكوير للإنتاج الفني، وأوضح المستشار تركي آل شيخ أن الصندوق ربحي، هدفه دعم الأفلام المميزة من أجل النهوض بصناعة السينما، وتقديم 16 عمل سينمائي. 

اقرأ أيضًا: نانسي عجرم تخوض تجربة التمثيل للمرة الأولى في فيلم «شغل كايرو»