يوم التأسيس 2024.. استوحي الأزياء التراثية من الفاشينيستا السعوديات

يوم التأسيس السعودي هو مناسبة وطنية عظيمة، لا يمكن أن تنقضي بدون الأزياء التراثية التي تعد رمزًا للهوية الوطنية السعودية.

وتعكس الأزياء التراثية، ثقافة وتاريخ المملكة، وتجسد عادات وتقاليد الأجداد، كما تمثل فخرًا واعتزازًا بالماضي العريق، وتؤكد على الترابط بين الأجيال.

الأزياء التراثية في يوم التأسيس السعودي

في يوم التأسيس، يحيي المواطنون ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية وإحياء تراثهم وثقافتهم، من خلال مختلف الفعاليات، ومن أهمها ارتداء الأزياء التراثية.

كما تحرص العديد من الفتيات السعوديات على الظهور بإطلالات تراثية تتناسب مع احتفالات هذا اليوم المميز والموافق 22 فبراير من كل عام.

وهنا جمعنا لكِ أبرز إطلالات الفاشينيستا السعوديات بالأزياء التراثية في مناسبات مختلفة، والتي يمكن أن تستوحي من خلالها أفكار تناسب أزياء يوم التأسيس 2024.

نجود الرميحي

من وحي ثقافة الأزياء السعودية العريقة، التي تعبر عن تاريخ عظيم و حاضر مشرق، تألقت الفاشينيستا السعودية نجود الرميحي بإطلالة تراثية أنيقة في اليوم الوطني السعودي 2023.

واختارت "الرميحي" ثوب يجمع بين الماضي والمستقبل مستوحى من الورد الطائفي الذي يرمز الى ازدهار المملكة، مع تمسكها بالهوية والأصالة، حيث يعتبر الورد الطائفي من أشهر الازهار التي تنتجها المملكة.

 

ريم الصانع

في يوم التأسيس الماضي 2023، اختارت الفاشينيستا ريم الصانع، إطلالة تراثية متألقة؛ حيث ظهرت بعباية سوداء شفافة بطابع خليجي ومزينة بالتطريزات الذهبية وبطبقة داخلية باللون الأسود.

يارا النملة

ظهرت الفاشينيستا يارا النملة، في ذكرى يوم التأسيس السعودي العام الماضي، بإطلالة سوداء جذابة اعتمدت خلالها بالعباية الخليجية السوداء مع الطرحة السوداء المطرزة.

غالية المحمودي

وفي إطلالة ساحرة، اختارت الفاشينيستا غالية المحمودي، الثوب التراثي الأبيض بالقماش الشفاف المطرز بالذهبي مع غطاء الشعر الأبيض، لتبدو مثل العروس.

عذاري صالح

بإطلالة تراثية سوداء في يوم التأسيس، هكذا عبرت عذاري صالح عن هويتها؛ حيث اعتمدت ثوب تراثي أسود مع طرحة سوداء، مع المجوهرات التراثية الفخمة باللون الذهبي.

آلاء بلخي

وفي النهاية، نستعرض إطلالة الفاشينيستا آلاء البالخي بالزي التراثي الأبيض المطرز بلمسات الفضي مع طرحة طويلة باللون الأبيض.

شاهدي أيضًا: خريطة فعاليات يوم التأسيس السعودي 2024.. أنشطة وعروض متنوعة