"البحر الأحمر" تشارك بـ 4 أفلام في مهرجان برلين السينمائي

تشارك مؤسسة البحر الأحمر، في الدورة الـ74 من مهرجان برلين السينمائي، الذي انطلق اليوم ويستمر حتى 25 فبراير، بمشاركة عدد كبير من الأفلام العربية.

وأوضحت المؤسسة، أنها تشارك في المهرجان العالمي من خلال أربعة أفلام مدعومة من صندوق البحر الأحمر؛ حيث تشهد فعاليات المهرجان الكثير من النشاطات.

أفلام مؤسسة البحر الأحمر في مهرجان برلين 

أشارت مؤسسة البحر الأحمر أن الأفلام المشاركة في المهرجان، هي: "ماء العين، الشاي الأسود، متل قصص الحب، والرحلة الأخيرة".

علاوة على الفيلم المشارك في قسم قيد الإنجاز فى سوق البحر الأحمر والذي يحمل عنوان "الناجون من العتمة"؛ بهدف تعزيز دور المؤسسة وجهودها في تطوير وتعزيز صناعة السينما في المنطقة العربية وقارتي آسيا وأفريقيا. 

ومن المقرر أن يشارك كل من أفلام "ماء العين، والشاي الأسود" في أفلام المسابقة الرسمية في مهرجان برلين السينمائب بدورته الـ74.

أما أفلام "متل قصص الحب، والناجون من العتمة" يشاركان في أفلام البانوراما، بينما يشارك فيلم "الرحلة الأخيرة" في سوق الإنتاج المشترك فى مهرجان برلين.

مهرجان برلين السينمائي الـ 74

انطلقت الدورة الحالية من مهرجان برلين السينمائي، برئاسة لوبيتا نيونجو، رئيسة لجنة التحكيم، وذلك بعدما حققت نجاحات كبيرة خلال السنوات الماضية.

كما دخلت "نيونجو" مجال الإنتاج السينمائي بعد فوزها بجائزة الأوسكار لعام 2014، كأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم 12 Years A Slave، محققة نجاحًا بمشاركتها في فيلم مارفل Black Panther بجزأيه.

وفي وقت سابق، أعلن مهرجان برلين عن الأفلام العشرين المختارة للمسابقة الرسمية، فضلًا عن سلسلة لقاءاته التنافسية، حيث عرض جميع أفلام المسابقات الـ20 لأول مرة على مستوى العالم، باستثناء فيلم A Different Man للمخرج آرون شيمبرغ.

اقرأ أيضًا: جوني ديب يعود للإخراج بدعم مؤسسة البحر الأحمر السينمائي