جوني ديب يعود للإخراج بدعم مؤسسة البحر الأحمر السينمائي

يستعد النجم العالمي جوني ديب، إلى العودة للإخراج من جديد بعد توقف دام ما يقرب من 20 عامًا، حيث كانت آخر أعماله الإخراجية فيلم The Brave عام 1997، ليعود بدعم من إدارة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

ومن المقرر أن يقوم جوني ديب، بإخراج فيلم Modi؛ حيث يلعب آل باتشينو دوراً مساعداً في دور جامع الأعمال الفنية الفرنسي الحقيقي موريس جانجنات، وذلك وفقاً لبيانٍ صحفي شاركه موقع NBC News.

عودة جوني ديب للإخراج 

وتشارك مؤسسة البحر الأحمر السينمائي، في دعم فيلم "Modi"، كجزء من مبادرتها الهادفة إلى تقريب الثقافات وتعزيز الفن بمختلف أشكاله.

ويتتبع الفيلم حياة الفنان الإيطالي أميديو موديلياني في دوامة مدتها 48 ساعة، حيث يصور سلسلة فوضوية من الأحداث في شوارع وكافيهات باريس التي مزقتها الحرب خلال الحرب العالمية الأولى.

وأضاف البيان: "خلال هروبه من الشرطة، يرفض رفيقه بوهيميانز رغبة مودي في إنهاء حياته المهنية ومغادرة المدينة. تصل الفوضى إلى ذروتها عندما يواجه شخصاً جامعاً للأعمال الفنية يمكنه تغيير حياته".

جوني ديب على كرسي الإخراج

ومن جانبه، شارك حساب مهرجان البحر الأحمر السينمائي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، صور من أحداث الفيلم، معلقًا: "يعود النجم الرائع جوني ديب إلى كرسي الإخراج مرّة أخرى بعد غياب قارب الـ 20 عامًا في العمل الإبداعي المنتظر Modi".

كما أضاف الحساب: "يمثل هذا العمل حالة سينمائيّة فريدة من نوعها، حيث يقوم جوني ديب بإخراج أداء مميز من أيقونة الشاشة الفضيّة آل باتشينو".

وتدور قصة الفيلم حول الفنان والنحات الإيطالي المعروف اميديو موديلياني ويسلط الضوء على نقطة التحول التي أدت إلى تغير حياته إلى الأبد.

مؤسسة البحر الأحمر السينمائي وتعاونها مع جوني ديب

 وهذا ليس التعاون الأول بين مؤسسة البحر الأحمر السينمائي، مع النجم العالمي جوني ديب، حيث تعاونا سابقًا من خلال مشاركة المؤسسة في تمويل فيلم Jean Du Barry للمخرجة مايوين التي شاركت أيضاً في الفيلم كممثلة.

Jean Du Barry  هو فيلم افتتاح مهرجان كان السينمائي الدولي عام 2023، وتدور أحداثه حول جين دو باري الذي تقوم بدورها مايوين، وهي امرأة من الطبقة العاملة، تستخدم ذكاءها وجاذبيتها لتسلق درجات السلم الاجتماعي واحدة تلو الأخرى. في نهاية المطاف أصبحت المفضلة للملك لويس الخامس عشر، الذي غير نظرة مكانتها، والذي يستعيد بسببها شهيته للحياة. 

اقرأ أيضًا: «نورت بيت أخوك».. صور جوني ديب وأحمد سعد تتصدر مواقع التواصل